بلس /أخبار

متحدث التعليم الجامعي مواعيد توزيع المقررات العملية على 3 فترات

مواعيد توزيع المقررات العملية للتعليم الجامعي على 3 فترات
المتحدث باسم التعليم الجامعي طارق الأحمري
وزارة التعليم

بعد إعلان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ آلية بداية العام الدراسي الجديد لعام 1442هـ، بحيث تنطلق "عن بعد" لجميع مراحل التعليم العام، لمدة 7 أسابيع، و "عن بعد" أيضاً للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، وحضورياً للمقررات العملية.


فقد أوضح المتحدث باسم التعليم الجامعي طارق الأحمري أن الدراسة في التعليم الجامعي والحكومي والأهلي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ستكون "عن بعد" بالنسبة للمقررات النظرية، وحضوريا للمقررات العملية والتدريبية.


وأضاف الأحمري، في لقاء على لقناة "الإخبارية" أن توزيع المقررات العملية سيكون على "ثلاث فترات" تبدأ من الـ 8 صباحا وحتى 10 مساء مع تطبيق إجراءات احترازية مشددة.


وأضاف المتحدث باسم التعليم الجامعي، أن هناك مقترح للجامعات لتوزيع جداول الشعب الدراسية للمقررات العملية على "ثلاث فترات" الأولى من الثامنة صباحاً حتى ا لـ 12 ظهراً، والفترة الثانية من الـ 1 ظهراً وحتى الخامسة مساء، والفترة الثالثة من السادسة مساء وحتى العاشرة مساء.


وكشف الأحمري، عن تشكيل لجان عليا في كل جامعة لمتابعة الحالة الصحية وتنفيذ الدليل الإرشادي، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب.


وأشار المتحدث باسم التعليم الجامعي، إلى أنه تم إلغاء استخدام الأقلام والأوراق في الجامعات، واستخدام الطرق الإلكترونية البديلة.


وكانت زارة التعليم، قد أعلنت في وقت سابق، عن آلية بداية العام الدراسي الجديد 1442هـ في التعليم العام والجامعي.


وشددت وزارة التعليم على أهمية الشراكة والتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وغيرهما من المؤسسات والجهات ذات العلاقة لتقديم الدعم، فيما تتولى الجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اتخاذ الترتيبات المتعلقة بعمل الهيئة التدريسية والإدارية التابعة لها.


كما أكدت وزارة التعليم على ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والتعليم التقني لإدارة عمليات التعليم "عن بُعد" بكفاءة، وأهمية دور الأسرة وأولياء الأمور في استمرار ومتابعة الرحلة التعليمية "عن بُعد" لأبنائهم.

X