اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بتوجيه من السديس الدراسة عن بعد في معهدي وكليتي الحرم المكي والمسجد النبوي

معهد الحرم المكي
الدكتور عبدالرحمن السديس
3 صور

بالتزامن مع ما أعلنته وزارة التعليم بعد التنسيق مع الجهات المعنية عن آلية العودة للدراسة "عن بُعد" في التعليم العام لأول 7 أسابيع، و"عن بُعد" للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني وحضورياً للمقررات العملية.


فقد وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، باعتماد آلية العودة للدراسة "عن بعد" لأول 7 أسابيع في معهدي الحرم المكي والمسجد النبوي وكليتي الحرم المكي والمسجد النبوي.


‎وأبانت وزارة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي الإلكتروني، أن ذلك يأتي حرصاً وزارة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على مواكبة التوجيهات الصادرة من القيادة الرشيدة إلى جميع قطاعات الدولة والتي تهدف بدورها إلى حماية المواطنين والمقيمين من تبعات تفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وكان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ قد أعلن مؤخراً آلية بداية العام الدراسي الجديد لعام 1442هـ،.


كما وفرت وزارة التعليم راوبط مهمة للطلاب والمعلمين لتفعيل "التعليم عن بعد"، وكذلك كشفت عن آلية توزيع الكتب للعام الدراسي الجديد 1442هـ.


وشددت وزارة التعليم كذلك على أهمية الشراكة والتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وغيرهما من المؤسسات والجهات ذات العلاقة لتقديم الدعم.


كما أكدت وزارة التعليم على ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات والتعليم التقني لإدارة عمليات التعليم "عن بُعد" بكفاءة، وأهمية دور الأسرة وأولياء الأمور في استمرار ومتابعة الرحلة التعليمية "عن بُعد" لأبنائهم.


وأوضحت وزارة التعليم، أن هذه الرحلة لا يمكن أن تنجح بدون تعاونهم ومشاركتهم لتتم عملية التعليم "عن بعد" بنجاح خاصة في ظل الظروف الراهنة بسبب جائحة فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) والتي فرضت رحلة الدراسة "عن بعد" في المملكة العربية السعودية للحد من تفشي الفيروس المستجد بين طلاب وطالبات المدارس ومعلميهم، وذلك حفاظاً على صحتهم وضمان سلامتهم.