مدن المنطقة الشرقية السعودية

مدن المنطقة الشرقية السعودية

المنطقة الشرقية موطن لمعظم إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية، وتعدّ من أكبر الأقاليم السعودية مساحةً، لما تضمه من مدن رئيسة، وأغلبها ذات طابع سياحي. تقع في الجزء الشرقي من المملكة، وهي تشبه الجوهرة ذات الألوان الزاهية، وتحضن حدائق جميلة وشواطئ رملية على شواطئ الخليج العربي، بالإضافة إلى الصحراء المترامية الأطراف.


• أهم المدن في الشرقية


تشمل مدينة الدمام والخبر والجبيل والإحساء والخفجي وحفر الباطن والقطيف والظهران. والدمام هي عاصمة المنطقة الشرقية، وفيها مقر إمارة المنطقة.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن لممارسه رياضة الغوص في السعودية


• أبرز ثلاث مدن بالمنطقة الشرقية، الوجهة السياحية العائلية المثلى
مدينة الدمام: تعرف بكورنيشها كثير الزيارات من المحليين، وهو أطول واجهه بحريه في الشرق الأوسط، كما تُقام سنويًّا على ضفافه احتفالات اليوم الوطني السعودي والأعياد الرسمية، لما يمتاز به من حضور معالم مميزة، أهمها: مدينة الحكير الترفيهية. كذلك تحتوي مدينة الدمام على حديقة للحيوان ومتنزه الملك فهد الذي يحضن بحيرات صناعية ومساحات خضر فسيحة.


منطقة الاحساء: من مدن المنطقة الشرقية الهامة، وفيها "جبل القارة" الواقع على مساحة مليوني متر مربع، وهو يعدّ مرفقًا سياحيًّا ترفيهيًّا، وأيضًا "منتجع العز" الذي يحتوي على العديد من وسائل الترفيه المناسبة لكل الأعمار، كصالات البلياردو وملاعب كرة القدم والكثير من ألعاب الأطفال.
مدينة الخبر: أكثر ما يميز مدينة الخبر عن غيرها، موقعها المميز على شاطئ الخليج العربي، وهي تضمّ "شاطئ نصف القمر"، بواجهته البحرية الرائعة، وشاطئ العزيزية الذي يحتوي على وسائل ترفيه منوعة، بالإضافة الى مدينه الملك فهد الساحلية، فهي مدينه رياضية ساحلية، وجسر الملك فهد الذي يعد ثاني أكبر جسر في العالم والأول في الشرق الأوسط، فهو يصل بين المملكة ودولة البحرين.
نشاطات... تنظّم في المنطقة الشرقية، خلال إجازات الصيف والأعياد، مهرجانات مميزة، ولاسيما على امتداد كورنيش الخبر والدمام، مثل: "مهرجان النخيل والتمور في الأحساء"، و"مهرجان صيف الشرقية" و"مهرجان صيف سآتي، في إطار برنامج أرامكو السعودية في الخبر والدمام".

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية