أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة التعليم توضح كيفية التعلم عن بُعد في المناطق ضعيفة الإنترنت

أكدت الدكتورة عهود الفارس، المدير العام للتعليم الإلكتروني في وزارة التعليم السعودية، أن الوزارة حرصت على توفير عددٍ من الخيارات لمتابعة المناهج والعملية التعليمية عن بُعد.


وبيَّنت الفارس، خلال إجابتها عن سؤالٍ حول كيفية التعلم عن بُعد في المناطق التي لا تتمتع باتصال إنترنت جيد، أن وزارة التعليم وفرت عدداً من الوسائل لمتابعة الدراسة، على رأسها البث التلفزيوني لمجموعة قنوات "عين" الفضائية، التي يصل عددها إلى 20 قناة، وهو ما يمثل خياراً جيداً للمناطق التي لا تتمتع باتصال جيد للإنترنت.


ولفتت إلى أن ولي الأمر يمكنه زيارة المدرسة مرة واحدة في الأسبوع، وذلك في حال عدم تمكنه من التعامل مع المنصات الإلكترونية.


كان وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، قد أعلن عن آلية العودة للدراسة لعام 1442هـ، بحيث تنطلق "عن بعد" لجميع مراحل التعليم العام، لمدة سبعة أسابيع، و"عن بُعد" أيضاً للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، وحضورياً للمقررات العملية، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة تقويم التعليم والتدريب وبرنامج تنمية القدرات البشرية.


وكانت الوزارة قد أعلنت وسائل التعليم عن بُعد، وهي: منصة مدرستي، وقنوات عين، والحضور للمدرسة يوماً واحداً في الأسبوع، وسيكون اليوم الدراسي على مرحلتين المرحلة الابتدائية، حيث يبدأ يومهم الدراسي من الـ 3 عصراً عبر قنوات التعليم، وللمرحلة المتوسطة والثانوية من الـ 7 صباحاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X