أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ساما تكشف عن أول منتج تأميني لتغطية أخطار طائرات الدرونز

ساما تكشف عن أول منتج تأميني لتغطية أخطار طائرات الدرونز
انفوجراف ساما

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن أول منتج تأميني لتغطية أخطار "طائرات الدرونز".


وفي التفاصيل، فقد أعلنت "ساما" موافقتها واعتماد طرح أول منتج تأميني لتغطية أخطار الطائرات بدون طيار "الدرونز" في سوق التأمين السعودي.


وأوضحت "ساما"، أن هذا المنتج يغطي "طائرات الدرونز" المرخصة من الجهات الرسمية للاستخدام في عمليات المسح الجوي وأنظمة المعلومات الجغرافية للأنشطة المعمارية والهندسية والخدمات الاستشارية المتصلة بها، أو المستخدمة في عمليات فحص أبراج الاتصالات وخطوط الطاقة والمنشآت الصناعية والطاقة المتجددة لأغراض الاختبارات والتحاليل التقنية، أو المستخدمة لأغراض التصوير الجوي في الأماكن المصرح بها لذلك.


وتأتي هذ الخطوة، استمراراً لعمل مؤسسة النقد "ساما" على تطوير قطاع التأمين من خلال تنوع المنتجات التأمينية وتوفيرها حسب احتياجات السوق السعودي وعملاء شركات التأمين، ولمواكبة التطورات في جميع المجالات بما يدعم استقرار التعاملات، وحفظ الحقوق المدنية، وتنوع أدوات إدارة المخاطر، كما يأتي ذلك تماشياً مع “رؤية المملكة 2030”.


وكانت سأما"، قد أعلنت في وقت سابق ارتفاع قيمة مبيعات نقاط البيع في المملكة خلال الأسبوع المنتهي في 15 أغسطس2020 بنسبة 12% لتصل إلى نحو 6.74 مليار ريال، مقارنة بـ6.04 مليار ريال خلال الأسبوع الذي سبقه.


ووفقا للتقرير الأسبوعي ﻟ"عمليات نقاط البيع" الصادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، فقد شهدت أغلبية القطاعات ارتفاعا في المبيعات عبر نقاط البيع خلال الأسبوع المنتهي في 15 أغسطس، تصدرها قطاع "التعليم" بنحو 440%، تلاه قطاع "النقل" بنحو 37%، ثم قطاع "مواد التشييد والبناء" بنحو 32%، حيث بلغ عدد العمليات المنفذة نحو 61.1 مليون عملية.


وكان قطاع "الفنادق" الأكثر انخفاضا في المبيعات عبر نقاط البيع بأكثر من 6%، تلاه قطاع "المطاعم والمقاهي" بـ 3%. وتركز إنفاق المستهلكين خلال الفترة على قطاع "الأطعمة والمشروبات" بنحو 1.1 مليار ريال، تلاه قطاع "المطاعم والمقاهي" بنحو 900 مليون ريال، ثم قطاع "الصحة" بـ 637.3 مليون ريال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X