أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سفارة السعودية تصدر تنبيهًا مهمًا بكوريا الجنوبية بشأن إعصار بافي

من المتوقع أن يتسبب الإعصار هذا العام فى هطول أمطار بمعدل يصل إلى 40 مللم في الساعة
إعصار بافي

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية لدى سيئول، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنبيهاً مهماً للمواطنين المقيمين في كوريا الجنوبية.


وقالت سفارة المملكة العربية السعودية، في تغريدة على موقع "تويتر"، أنه نظرًا للتحذيرات الرسمية من قرب وصول إعصار "بافي"، والذي سيبدأ من المناطق الجنوبية الغربية بجمهورية كوريا، تهيب السفارة بالمواطنين السعوديين اتخاذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات السلامة الصادرة من السلطات المعنية، والتواصل في حال الطوارئ مع شؤون المواطنين بالسفارة على: ٨٢١٠٨٩٦٢٦٩٩٩+.


وكان إعصار "بافي" اقترب يوم الاثنين الماضي من جزر جنوبي اليابان مع تحذير خبراء الأرصاد من حدوث أمواج عالية ورياح عاتية وأمطار غزيرة في المنطقة.


ومن المتوقع أن يتسبب الإعصار الثامن هذا العام فى هطول أمطار بمعدل يصل إلى 40 مللم في الساعة على بعض أجزاء جزيرة أوكيناوا.


وتوقعت الوكالة هطول الأمطار بمعدل يصل إلى 150 مللم في منطقة أوكيناوا وما يصل إلى 100 مللم لمنطقة أمامي بحلول أخر الأسبوع الحالي.


وأفادت الوكالة بأن بعض المناطق قد تواجه أمطارا غزيرة ورياح عنيفة للغاية عندما تصبح تحت تأثير الإعصار، داعية إلى الاستعداد التام لمنع أضرار بشرية ومادية.


يُذكر أن كوريا الجنوبية لا تزال تعاني من آثار أطول موسم للأمطار في تاريخها خلال هذا الصيف مع هطول الأمطار الغزيرة و الفيضانات المفاجئة مما خلف 42 قتيلا أو مفقودا وأكثر من 7 آلاف مشرد وأضرارا كبيرة في المباني والأراضي الزراعية والبنية التحتية في جميع أرجاء البلاد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X