السفارة الأمريكية في الرياض تستأنف مقابلات الحصول على تأشيرة دراسة

كشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض، العاصمة السعودية، والقنصليات العامة في الظهران وجدة، عن استئناف مواعيد المقابلات بشكل محدود للمتقدمين للحصول على تأشيرة الدراسة التي تشمل الفئات F وM وJ فقط.

ونظراً لإجراءات التباعد الاجتماعي وغيرها من المتطلبات الأخرى في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا، أبانت السفارة أن مواعيد مقابلات التأشيرة ستكون محدودة للغاية.

ونوَّهت إلى أن الأولوية ستُعطى للطلاب الذين سبق لهم إصدار تأشيرات للدراسة في الولايات المتحدة، واقترب موعد بدء دراستهم، في حين يمكن للمتقدمين للحصول على تأشيرة الدراسة تقديم طلب "موعد طارئ" إذا كان تاريخ السفر المخطط له خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وأوضحت السفارة، أنه يمكن فقط للطلاب الذين لديهم نموذج "I-20" ساري المفعول، "المعروف أيضاً باسم شهادة الأهلية"، الصادر من قِبل جامعاتهم، التأهل للحصول على تأشيرة طالب فئة F، أو فئة M.

وطلبت السفارة الأمريكية من الراغبين في الاستفسار، أو الحصول على متطلبات النظام والتوجيهات الخاصة ببرنامج الطلاب زيارة الموقع الإلكتروني لإدارة الهجرة والجمارك الأمريكي من خلال الرابط الآتي: https://www.ice.gov/coronavirus