أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

منتدى المرأة العربية يكرم كوكبة من النساء الإماراتيات

الشيخة خلود القاسمي
الشيخة نورة حميد راشد النعيمي
المحامية موزة الخظر
خولة الحوسني
د. أمل بالهول الفلاسي
الدكتورة هند القصير
د.-شيخة الطنيجي
راية خميس المحرزي
رحاب زين الدين
عايدة عبدالحميد
فاطمة الورد الدرمكي
نورة السويدي الأمين العام لـ"الاتحاد النسائي العام

كرم منتدى المرأة العربية الأول بمناسبة الذي نظمت حملة المرأة العربية أمس الجمعة  عبر تقنية الاتصال المرئي " زوم" منتدى المرأة العربية الأول وبمبادرة من آفاق الإسلامية، وبالتعاون مع مؤسسة سيدز للتطوير بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يقام هذا العام تحت شعار "التخطيط للخمسين.. المرأة سند للوطن" كرم كوكبة من النساء الإماراتيات بدرع منتدى المرأة العربية للعام 2020 ، وهن اللواتي لعبن أدواراً مميزة وفاعلة من الإنجاز والتميز والإبداع ، وشكلن مثالاً للمرأة الإماراتية الطموحة والمثابرة والداعمة للأعمال الخيرية والخدمية المجتمعية.

وقالت د. رحاب زين الدين رئيسة حملة المرأة العربية ، رئيسة المنتدى إن المكرمات هن النموذج القدوة والإلهام لكل امرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة ولكل امرأة في وطننا العربي، وهن ساهمن بالمشاركة في بناء الوطن وإعلاء اسمه ورايته هو شرف عظيم ودور تقدمن فيه الصورة الناصعة والحقيقة عن مكانة المرأة في التنمية والتطوير والنهوض الحضاري.

وأضافت: دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت النموذج العربي العالمي الأمثل لمشاركة المرأة في العملية التنموية على كافة الأصعدة الاقتصادية منها والتعليمية والدبلوماسية والسياسية، وتكريم هذه النخبة استحقاق نسعد به اليوم و في كل يوم ، و ما أجمله أن تزامن اليوم مع احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة بـ " يوم المرأة الإماراتية ".

 من جهتها قالت د. هند أبو نصر القصير، رئيسة مجلس إدارة سيدز التطوير والتدريب، مديرة المنتدى، أن دولة الإمارات أعدت البنية التحتية المساعدة في دعم مسيرة تمكين المرأة، إيماناً منها بأن الارتقاء الدائم بمكانة ودور المرأة يمثل أحد أهم عوامل تطورها المستمر في المجالات كافة، وضعت التشريعات والقوانين الداعمة لحقوق المرأة، وتعزيز مساهمتها في كل المجالات التنفيذية والقيادية والبرلمانية، للقيام بمسؤولياتها بجدارة وفعالية، وفي يوم المرأة الإماراتية نحتفي بالمرأة الإماراتية سند الوطن و نهنئ كل المكرمات اللواتي كن شريكات الماضي الحاضر والمستقبل وثروة الإمارات الدائمة هن نبض الوطن وعماده الرقيق.

وبدورها الإعلامية فاطمة الورد الدرمكي ، من أبو ظبي للإعلام، نشأنا نحن نساء الإمارات على دعم ومشاركة «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في شتى المحافل الوطنية، وكانت دوماً إلى جانب الوالد المؤسس المغفور له  الشيخ زايد بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، وتركت المرأة الإماراتية بصمة مميزة في مختلف ميادين العمل الوطني التي خاضت غمارها، حيث دعمت القيادة الرشيدة تمكينها وإدخالها في شتى المجالات والمؤسسات في الدولة، لتؤكد بصدق، رهان القيادة على إمكانياتها، وهنأت المكرمات بدرع المنتدى مؤكد أن بنات الإمارات قادرات على التفوق والمنافسة في المجالات كافة، فهن ملهمات وقدوة لجيل المستقبل في الإنجاز والإبداع والابتكار والعطاء.

وقدمت الإعلامية عايدة عبد الحميد، المنسق العام للمنتدى، التهنئة للمرأة الإماراتية بيومها المشرق، كما قدمت التهاني للمكرمات اللائي نجحن في ترك بصمتهن وأثبتن أن المرأة شريك مؤثر وعنصر حاسم من عناصر التنمية. وقالت إن ما وصلت إليه المرأة الإماراتية على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية دليل على الثقة والإيمان بقدراتها، مشيرة إلى دعم القيادة الرشيدة لابنة الإمارات، مما أتاح لها الفرصة لتولي أرفع المناصب، داعية الله أن تكون دائما في الصفوف الأمامية لخدمة هذا الوطن المعطاء.

 وفي ختام المنتدى قامت د. رحاب زين الدين بالإعلان عن أسماء المكرمات من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقرير فيلمي، والمكرمات هن:

-      الشيخة عهود بنت راشد المعلا.

-      الشيخة خلود بنت صقر القاسمي – وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرقابة وزارة التربية والتعليم.

-      الشيخة نورة حميد راشد النعيمي – مدير مركز عجمان X بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان

-      سعادة نورة السويدي -الأمين العام لـ"الاتحاد النسائي العام".

-      سعادة د. شيخة عبيد سالم الطنيجي – عضو "المجلس الوطني الاتحادي".

-      سعادة/ ناعمة عبد الله سعيد الشرهان – عضو "المجلس الوطني الاتحادي".

-      سعادة / خولة أحمد الحوسني – مدير إدارة التدريب والتنمية المهنية في وزارة التربية والتعليم.

-      د. أمل بالهول الفلاسي، مستشار الشؤون المجتمعية بمؤسسة وطني الإمارات.

-      المحامية / موزه عبيد ربيع الخظر – مؤسس مكتب "موزه الخظر للمحاماة والاستشارات القانونية".

-      الأستاذة راية خميس محمد المحرزي – رائدة في العمل التطوعي الإنساني.

-      الأستاذة تميمة محمد النيسر - مدير إدارة الفعاليات والمعارض في مؤسسة وطني الإمارات.

 

توصيات المنتدى

 

هذا وقد أوصى منتدى المرأة العربية بما يلي :

  • إبراز دور المرأة الإماراتية والعربية ، المرأة الأم ، المرأة المنتجة ، المرأة في منابر التحصيل العلمي ، المرأة العاملة المشاركة في مختلف مستويات العمل الحكومي والخاص ، المرأة التي استطاعت تجاوز الكثير من التحديات وتحقيق ذاتها، وحجزت مكانها في التميز بين نساء العالم في جميع الأصعدة.
  • أهمية تذليل العقبات التي تقف أمام المرأة العربية و أمام حقها في أخذ الدور الحقيقي كما الرجل، وتعزيز دورها الريادي في ظل التحديات المعاصرة التي تواجهها، و التأكيد على أهمية تعزيز الصورة المشرفة و الدور الإيجابي للمرأة العربية في مختلف المنابر الإعلامية.
  • الوقوف على تجارب إماراتية وعربية حيّة تُوثق لموضوع القيادة والريادة واستشراف المستقبل، وتعميم هذه التجارب للإستفادة منها والإقتداء بها.
  • أهمية المؤسستين الأسرية والتربوية وتأثيرهما في المرأة وتمكينها في المجتمع ، ومراجعة أدوار المرأة في الجوانب الوظيفية والمهنية سعياً لمزيد من التمكين في المستقبل.
  • تطوير قدرات الشباب علمياً ومعرفياً وعملياً، وتوعيتهم من مخاطر التفكير السلبي وغرس روح التفاؤل بالمستقبل.
  • تحفيز ودعم المشاريع النسائية الرائدة في العالم العربي، و إيجاد الخطط الاستراتيجية الكفيلة ببناء هذه المشاريع وتطويرها، و تطوير الترابط وتبادل الخبرات بين النساء العربيات القياديات في ظل الاقتصاد الرقمي.
  • تعزيز دور أجهزة الإعلام التقليدي والجديد في نشر التوعية والوقاية من مخاطر المخدرات، وكذلك التوعية من مخاطر الألعاب الإلكترونية التي تدعو للعنف وإدمانها لدى أجيال اليوم و ما لذلك من آثار كارثية على الفرد والأسرة والمجتمع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X