أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الشؤون البلدية تصدر تنبيهًا مهمًا للاستفادة من خدمات الرخص التجارية

انفوغراف الشؤون البلدية
توجيه مهم من الشؤون البلدية للاستفادة من خدمات الرخص التجارية

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تنبيهاً مهماً للاستفادة من خدمات الرخص التجارية.


وفي التفاصيل، فقد أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية على أهمية توثيق عقد الإيجار للاستفادة من خدمات الرخص التجارية عبر منصة بلدي.


وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية في تغريدة على موقع "تويتر"، للاستفادة من خدمات الرّخص التجارية عبر منصة "بلدي"؛ يلزم توثيق عقد الإيجار لإثبات موقعك التجاري إلكترونيًا على شبكة إيجار قبل تاريخ 4 أكتوبر.


وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية، قد أعلنت قبل أيام تكاملها مع شبكة "إيجار"، لتمكين المستفيدين من توثيق عقد الإيجار لإثبات الموقع التجاري إلكترونياً.


وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خططها وبرامجها لحوكمة المعاملات البلدية، وتسهيل إجراءات التراخيص التجارية، وتحقيق مبدأ التعاون مع الجهات الحكومية والشركات والهيئات المقدمة للخدمات العامة والتنسيق المشترك بينها، إضافة إلى تحسين تجربة المستفيد، من خلال توفير المميّزات التي تسهم في تسهيل الأعمال التجارية للشركاء.


وأوضحت، أنه وفقاً للآلية المحددة تُسجَّل البيانات للموقع التجاري على شبكة إيجار, بعد ذلك يُصدر رقم العقد الإلكتروني لإثبات الموقع, مشددة أن رقم العقد الصادر يعد رقم العقد الإلكتروني المعتد به والبديل للعقد الورقي في معاملات التراخيص التجارية.


وأهابت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمستفيدين من خدمة "ترخيص نشاط تجاري" إلى المبادرة بتوثيق عقود الإيجار الجديدة أو تحويل العقود الورقية إلى إلكترونية قبل تاريخ 4 أكتوبر من العام الحالي 2020, حيث لن يتاح بعد ذلك ربط الرخص بعقود الإيجار عبر منصة بلدي دون أن تكون موثقة عبر شبكة إيجار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X