في السعودية إلزام القطاع الخاص بتقييم الامتثال بالبروتوكولات الصحية

وزير الموارد البشرية المهندس أحمد الراجحي
إلزام القطاع الخاص بتقييم الامتثال بـالبروتوكولات الصحية
3 صور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنها سوف تلزم منشآت القطاع الخاص بتقييم الامتثال بالإجراءات و "البروتوكولات" الصحية المتبعة والموصى بها من قبل الوزارة، والمتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني للسلامة والصحة المهنية.


ويأتي ذلك تنفيذاً للقرار الذي أصدره مؤخراً وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.


وأبانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن هذا القرار يهدف إلى المحافظة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص والحد من انتشار فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، والتأكد من التزام أصحاب المنشآت بتطبيق "البروتوكولات" الوقائية والمعايير الصحية في بيئة العمل كافة.


وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الطريقة تتمثل في دخول صاحب المنشأة عبر الرابط وتسجيل بيانات المنشأة، ثم تعبئة عناصر التقييم الذاتي، ويستهدف القرار جميع المنشآت بمختلف أحجامها.


وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد اعتمدت في وقت سابق الدليل الإجرائي للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في مكان العمل.


يذكر أن المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ناصر الهزاني، كان قد أكد في وقت سابق أن عودة الموظفين في القطاع العام بنسبة 100%، يوم الأحد الماضي، شهدت التزام الجميع بـ"البروتوكولات" الوقائية.


وأوضح الهزاني، أنه سيستمر حضور العاملين وفق الدوام المرن مع استمرار تعليق البصمة، مشيراً، إلى أنه يجب ألا تتجاوز نسبة من يعملون عن بعد 25% من موظفي الجهة.