اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

17 عامًا من المعاناة بسبب دودة شريطية في الدماغ

17 عاماً من المعاناة بسبب دودة شريطية في الدماغ
17 عاماً من المعاناة بسبب دودة شريطية في الدماغ
17 عاماً من المعاناة بسبب دودة شريطية في الدماغ
3 صور

أخرج الأطباء الدودة الشريطية، التي يبلغ طولها حوالي 13 سنتيمتراً، من دماغ شاب يدعى شين البالغ من العمر 23 عاماً، بعد أن تدهورت حالته الصحية في الآونة الأخيرة بحسب صحيفة ذا ديلي ميل البريطانية حيث قال الشاب إنه بدأ يعاني من خدر في يديه وقدميه منذ أن كان في السادسة من عمره. ذهب أخيرًا إلى المستشفى بعد أن فقد الإحساس في النصف الأيمن من الجزء العلوي من جسده.


نجح الجراحون في إزالة الدودة الشريطية من دماغ الشاب في المستشفى الأول التابع لجامعة ووتشانغ في مقاطعة جيانغسو بشرق الصين.


وقال شين للأطباء إنه بدأ يعاني من تنميل في يديه وقدميه منذ 17 عامًا. كما كان يعاني من الصداع والغثيان من حين لآخر.


قال أحد المسعفين لتلفزيون جيانغسو، بما أن والديه كانا يواجهان دائمًا صعوبة في تحريك أطرافهما، فقد تجاهل تشين الأعراض ولم يذهب إلى المستشفى أبدًا، معتقدًا أنها مشاكل وراثية.


بعد إجراء الأشعة المقطعية، وجد الأطباء الطفيل الملتوي داخل دماغ المريض. تم تشخيص السيد تشين بأنه مصاب بمرض sparganosis mansoni، وهو مرض طفيلي نادر.


على الرغم من أن الأطباء لا يزالون يحددون السبب الدقيق لحالة السيد تشين، إلا أنهم يقولون إن إصابته ناتجة بشكل أساسي عن شرب المياه الملوثة أو استهلاك لحوم الحيوانات البرية غير المطبوخة جيدًا، مثل الضفادع أو الثعابين.


وقال أحد المسعفين للصحفيين: «بمجرد دخول الدودة إلى جسم الإنسان فإنها ستسبب عدوى شديدة»


«الدودة الطفيلية تأكل الدماغ وتتلف وظيفته، مما يسبب تنميلاً في اليدين والقدمين أو يؤثر على الفكر»


عندما تم تشخيص السيد تشين لأول مرة في سن 18، قرر الجراحون تأجيل عملية الإزالة لأن موقع الطفيل لم يكن مناسبًا للعملية.


الجدير بالذكر أنه في أبريل الماضي، أصيبت امرأة صينية تبلغ من العمر 23 عامًا بدودة حية يبلغ طولها ستة بوصات من دماغها بعد أن ربط الأطباء الطفيل بأكل لحوم الحيوانات البرية النيئة أيضاً.


ذهبت المريضة التي تدعى Xiao Yi، إلى عيادة محلية في مقاطعة Jiangsu بشرق الصين في يناير بعد إصابتها بصداع مستمر. أجرى الأطباء جراحة في المخ للمرأة بعد أن ثبتت إصابتها بطفيليات.