أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

توضيح من الكهرباء السعودية بشأن فصل الخدمة في حال عدم السداد

الخدمة الكهربائية تُفصل عن المشترك في حال تراكم الفواتير لأكثر من 3 أشهر
الكهرباء السعودية

أصدرت الشركة السعودية للكهرباء، عبر حسابها الرسمي عبى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن المبلغ أو عدد الفواتير التي يُفصل عندها التيار الكهربائي عن المشترك في حال عدم سداد الفواتير الشهرية.


وقالت الشركة السعودية للكهرباء، ردا على استفسار أحد المشتركين، إن الخدمة الكهربائية تُفصل عن المشترك عند بلوغ الرصيد السابق أكثر من 1000 ريال، أو في حال تراكم الفواتير لأكثر من 3 أشهر.


وأضافت الشركة السعودية للكهرباء، أنه لتجنب فصل الخدمة يمكن للمشترك أن يسدد 50 % من المبلغ المطلوب، على أن يسدد الباقي مع الفاتورة التالية، أو يتقدم للشركة بطلب تقسيط المديونية، وذلك عبر موقعها الإلكتروني أو التطبيق.


وكانت الشركة السعودية للكهرباء، قد وقعت مؤخراً اتفاقية تمويل مشترك محلي بقيمة 9 مليارات ريال سعودي (ما يعادل 2.4 مليار دولار أمريكي)، مع سبعة بنوك محلية كبرى، ويمتد التمويل الموقع متوسط الأجل، لسبع سنوات، بدون ضمانات من البنوك .


وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء فهد السديري، أن الشركة تقدم الخدمة الكهربائية إلى قاعدة مشتركين متنامية تقارب حاليا 9.8 ملايين مشترك بالمملكة، وتعمل الشركة باستمرار على تحسين الكفاءة التشغيلية وأحداث قفزة نوعية في أتمتة أعمالها وتحسين خدمات المشتركين.


وبين، أن التمويل جاء كجزء من خطة الشركة لتمويل أغراضها العامة ومشاريعها الرأسمالية ومن أهمها مشروع العدادات الذكية وتحسين موثوقية الشبكة وربط مشاريع جديدة، كما أنه سيمدد من متوسط مدى الاستحقاق لمزيج التمويل بالشركة ويتوقع أن ينعكس إيجابيا على خفض المتوسط المرجح لتكلفة التمويل لدى الشركة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X