اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو تقويم التعليم تعلن إطلاق خطة البرامج التدريبية السنوية

تقويم التعليم تطلق خطة البرامج التدريبية السنوية
الخطة تتضمن إقامة برامج تدريبية تدعم تعزيز وكفاءة التعليم والتدريب في المملكة
3 صور

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إطلاق خطتها السنوية للبرامج التدريبية للعام الأكاديمي 2020م/2021م بعنوان "التقويم السنوي للتنمية المهنية".


وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب، في مقطع فيديو بثته على حسابها في موقع "تويتر"، أن الخطة تتضمن إقامة برامج تدريبية تدعم رؤيتها الهادفة إلى تعزيز جودة وكفاءة التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، وتستكمل برامجها التنفيذية.


وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب، قد أنهت مؤخراً الدورة الأولى من البرنامج التدريبي عن بُعد "أخصائي تقويم مدرسي"، الذي يهدف إلى بناء قدرات المتدربين وتطوير مهاراتهم وإثراء خبراتهم في مجال التقويم والاعتماد المدرسي للمدارس الحكومية والأهلية والعالمية وفقاً لمعايير التقويم والتميز المدرسي الصادرة من هيئة تقويم التعليم والتدريب.


وناقش البرنامج الذي شارك فيه 49 متدرباً ومتدربة، بواقع 40 ساعة تدريبية على مدى ثمانية أيام، الدراسة الذاتية والتدريب المباشر وتضمن تطبيقاً عملياً على ممارسة إعداد تقرير افتراضي لتقويم المدرسة من خلال حالة دراسية مقدمة للمتدربين.


يذكر أن البرنامج مستمر في استقبال الراغبين بالانضمام وتطوير مهاراتهم التقويمية، مع العلم أن الإدارة العامة للتدريب تنظم هذا البرنامج بالتعاون مع المركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي بالهيئة.