إجازة اليوم الوطني السعودي لعام 1442هـ

وفي كل عام، تُعلن الدولة هذا اليوم عطلة رسميةً في جميع الدوائر الحكومية والخاصة.
ففي هذا اليوم وحَّد الملك عبدالعزيز آل سعود أرجاء الوطن تحت راية التوحيد.
3 صور

يعدُّ اليوم الوطني السعودي المناسبة الأهم والأعز على قلوب جميع السعوديين لما له من مكانة كبيرة في تاريخ بلادهم، ففي هذا اليوم وحَّد الملك عبدالعزيز آل سعود أرجاء الوطن تحت راية التوحيد.


ويتطلع المواطنون بشغفٍ وحماسٍ كبيرين لقدومه، ويخططون مسبقاً لكيفية قضاء هذه المناسبة الغالية والاستمتاع بها مع الأهل والأحباب.


وفي كل عام، تُعلن الدولة هذا اليوم عطلة رسميةً في جميع الدوائر الحكومية والخاصة.


ووفقاً لتقارير عديدٍ من وسائل الإعلام السعودية، سيتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي لهذا العام بطرق استثنائية يغلفها الكثير من الحذر والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


موعد إجازة اليوم الوطني


حدَّدت الحكومة السعودية موعد إجازة اليوم الوطني لهذا العام 1442هـ يوم الأربعاء الـ 6 من شهر صفر 1442 هـ، الموافق لـ 23 من شهر سبتمبر 2020.


ويأتي الاحتفال بهذا اليوم بعد أن تم توحيد البلاد التي كانت متفرعة الأطراف، وكان توحيدها أمرًا عسيرًا، إلى أن جاء الملك عبد العزيز ووحَّدها وأعلن قيام المملكة العربية السعودية، وسُمِّي ملكاً عليها، لذا يعدُّ الملك عبد العزيز المؤسس الحقيقي للسعودية، وفي تاريخ 23 سبتمبر من العام 1932 رُفِعَ علم السعودية لتعلن جيوش الملك عبد العزيز نهاية الحروب، وتوحيد رقعة البلاد وإطلاق مُسمَّى «مملكة» عليها.

 

شاهدي أيضاً:

أمراض نادرة تجعل أصحابها خارقين