أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للبنات.. طرق لتقصير مدة الدورة الشهرية

تعد الدورة الشهرية من الأشياء المزعجة بالنسبة للفتيات في سن المراهقة، وكثير من البنات يتمنين أن تقصر هذه المدة بقدر الإمكان.
وهناك بعض الأشياء المعروفة التي يمكن للفتيات القيام بها لمحاولة تقليص هذه الفترة حسب موقع «ذا صن» البريطاني:


1. ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل جيد


البديل الجيد الخالي من الهرمونات لتقصير فترة الحيض هو محاولة تناول نظام غذائي صحي ومتوازن ومليء بالكثير من الفاكهة والخضروات.
كما أنه يمكن للتمارين الرياضية المساعدة في تخفيف تدفق الدورة الشهرية، كما أنها مفيدة لتقليل احتباس الماء والانتفاخ والتقلصات.
وعند تناول الفاكهة والخضروات الغنية بالفيتامينات التي تساعد جسمك على تعويض ما يفقده الجسم، كما أن احتواءها على الماء يساعد في تخفيف عسر الطمث ومن ثم تقليل مدة الدورة الشهرية.


2. زيادة جرعة فيتامين «سي»

images_20_7.jpeg
قد يقلل فيتامين «سي» عند تناوله بجرعات مناسبة من مستويات هرمون «البروجسترون» وهذا بدوره يساعد على تكسير بطانة الرحم بسرعة أكبر - مما يؤدي إلى تقصير الدورة الشهرية.
ولكن يجب الحذر لأن تناول الكثير من فيتامين «سي» يمكن أن يكون له آثار جانبية ضارة مثل الإسهال والأرق، لذلك لا تأخذي أكثر من الجرعة الموصى بها.
كما أنه يساعد في تخفيف نزيف الحيض الغزير مع تحسين جودة البويضات.


شاي التوت الأحمر


يساعد شاي التوت الأحمر في تخفيف نزيف الحيض الغزير مع تحسين جودة البويضات أيضاً.
كما أنه يحتوي على مادة تسمى «فراجرين»، وهي مادة موجودة في التوت، ومن المعروف أنها تساعد في تماسك وتقوية العضلات في منطقة الحوض مما يؤدي لتقليل التقلصات أثناء الدورة الشهرية.


تجنب «التامبون»

images_21_2.jpeg


قد تكون السدادات القطنية أو «التامبون» جيدة لامتصاص الدم ولكنها على ما يبدو يمكن أن تمنع تدفق الطمث؛ نتيجة لذلك يمكن إطالة فترة دورتك الشهرية.

 

شاهدي أيضاً:

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X