أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير التعليم السعودي يعلق على تعطل منصة مدرستي

وزير التعليم السعودي آل الشيخ
وزير التعليم يعلق على تعطل منصة مدرستي

في أول تعليق من وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، على تعطل منصة مدرستي لدى بعض الطلاب، يوم أمس الأحد، أكد،ً أن هناك دائماً صعوبة وقصور في البدايات، والأيام القادمة ستكون أفضل.


ووعد الدكتور آل الشيخ، أن تكون الفترة القادمة أفضل على مستوى التقنية والتعليم والمعلمين والطلاب، مؤكداً توفير بيئة مناسبة للتعليم خلال الفترة المقبلة.


وأضاف وزير التعليم، البداية صعبة ومختلفة وسيكون الوضع أفضل في الأسابيع المقبلة، ولابد من قصور في البدايات ومن ثم نستكمله.


ومن جهتها فقد أكدت وزارة التعليم، أنه لن يتم احتساب الحضور والغياب للطلاب في منصة مدرستي، ليوم أمس الأحد، وذلك بسبب صعوبات الدخول للمنصة.


وذكرت وزارة التعليم في تغريدة نشرتها المتحدثة باسم التعليم العام، توضح وزارة التعليم بأن بعض المستفيدين من منصة "مدرستي" واجهتهم اليوم تحديات في الدخول للمنصة، أو عدم الاستفادة الكاملة من خدماتها، ولن يتم احتساب الحضور والغياب مع وجود هذه التحديات مراعاةً لمصلحة الطلاب والطالبات، وتتيح الوزارة بدائل قنوات عين، وتيمز؛ لإكمال رحلتهم التعليمية.


وكان هاشتاق "منصة مدرستي" قد تصدر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منذ الساعات الأولى من صباح يوم أمس الأحد، حيث فوجئ الطلاب وأولياء الأمور بخلل تقني منعهم من الدخول للمنصة ومتابعة الدروس والعملية التعليمية "عن بُعد".
وذكر عدد من الطلاب أنهم لم يتمكنوا من تسجيل الدخول وإثبات الحضور بمنصة "مدرستي"، صباح يوم أمس الأحد، بسبب خلل تقني في المنصة.


وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن 5 خطوات محددة ليتمكن الطالب من التأكد من إثبات الحضور تطبيقًا لقرار وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بمحاسبة الطلاب على الحضور عبر منصة "مدرستي" بداية من يوم أمس الأحد، وذلك عن طريق الدخول إلى المنصة أولًا، ثم الضغط من القائمة الرئيسية الجانبية، والضغط على جدولي، ثم الضغط على اسم الدرس، وأخيرًا الضغط على حضور بجانب الدرس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X