بلس /أخبار

حساب المواطن انتهاء الهوية الوطنية لا يؤثر على الاستفادة من الدعم

انتهاء الهوية الوطنية لا يؤثر على الاستفادة من الدعم
دعم حساب المواطن

أصدر برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على موقع لتواصل الاجتماعي "تويتر"، توضيحاً بشأن تأثير انتهاء الوطنية للمستفيد على الاستفادة من دعم البرنامج.


وفي التفاصيل، فقد أوضح برنامج "حساب المواطن"، أن انتهاء الهوية الوطنية للمستفد لا يؤثر على الدعم المقدم له من البرنامج.


وقال حساب "خدمة المستفيدين" التابع لبرنامج "حساب المواطن"، عبر موقع "تويتر"، ردًا على استفسار بهذا الخصوص، أنَّ انتهاء الهوية الوطنية لا يؤثر على الدعم في حال كنت مؤهلًا ومستحقًا، ولابدَّ أن يكون (الحساب البنكي) نشطًا للاستفادة من الدعم.


وكان برنامج "حساب المواطن" قد أودع مؤخراً 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والثلاثين 10.7 مليون مستفيد وتابع.


وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 18.5 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 80.5 مليار ريال منها 556 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.


وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج "حساب المواطن" سلطان القحطاني أن 78% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1042 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 132 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.


وأشار القحطاني، إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 34% وشكّل الذكور المستقلون 66%.


وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج "حساب المواطن"، أن 86% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 14% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

X