مشاهير /مشاهير العرب

11 فنانًا وفنانة يشاركون الجمهور السعودي أفراحهم بحفلات اليوم الوطني السعودي

راشد في اليوم الوطني

تستعد المملكة العربية السعودية الأسبوع القادم، لاستقبال اليوم الوطني السعودي، والذي يوافق 23 من سبتمبر، هذه المناسبة السنوية التي يحتفي بها الشعب السعودي من كل عام متذكرًا أمجاده بالمناسبات الوطنية المتنوعة، ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "هِمَّة حتى القمَّة"، ليكون للسعوديين موعد مع الحفلات الغنائية مُحمَّلة بالمحبة والفرحة باليوم الوطني السعودي، وبطابع وطني بحفلات آمنة في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية مع أزمة كورونا، وذلك من خلال إقامة الحفلات الغنائية في عدد من المدن ما بين الرياض وجدة والدمام.

11 فنانًا وفنانة و3 مدن تُقام على مسارحها الحفلات الغنائية، حيث تقرر أن يكون مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مقرًّا للحفلات بالعاصمة، وفي الساحل الغربي تحتضن مدينة الملك عبد الله الرياضية الحفلات الغنائية، بينما تُقام حفلة واحدة في الدمام على مسرح الصالة الخضراء، والتي تستمر طيلة 5 أيام، بدءًا من يوم 22 سبتمبر إلى يوم 26 من الشهر ذاته، وهو ما يميِّز حفلات اليوم الوطني 90، بمشاركة النجوم العرب إلى جانب نجوم الأغنية السعودية.

أنغام في احتفالات اليوم الوطني
أنغام في احتفالات اليوم الوطني

برنامج الحفلات:

 

وستكون الحفلات على النحو التالي:

 


الدمام 22 سبتمبر: راشد الماجد - أصيل أبو بكر 


جدة 22 سبتمبر: أحلام 


الرياض 23 سبتمبر: ماجد المهندس 


جدة 24 سبتمبر: عبادي الجوهر، داليا مبارك 

داليا مبارك
داليا مبارك


جدة 24 سبتمبر: أنغام - تامر عاشور 


الرياض 25 سبتمبر: رابح صقر 


جدة 25 سبتمبر: محمد حماقي 


جدة 26 سبتمبر: عمرو دياب 

عمرو دياب
عمرو دياب

مشاركات خليجية وعربية متنوعة 

جاءت الاختيارات هذا العام مختلفة ومتنوعة، لتمزج فناني الأغنية السعودية بالنجوم العرب بمناسبة عزيزة تحمل في طياتها مشاعر غالية على قلوب السعوديين، وفي الدمام يتقاسم راشد الماجد وأصيل أبو بكر الليلة الموسيقية، حيث تشاركا العام الماضي مجموعة من الحفلات من بينها افتتاح حفلات الشرقية في مارس 2019، كذلك تغنيا معًا ضمن موسم السودة الصيف الماضي، كما تغنى راشد في موسم اليوم الوطني بالقصيم العام الماضي، وتأتي مشاركته هذا العام بذكريات حفلات اليوم الوطني 2018، عندما تغنى على مسرح الصالات الخضراء بالدمام ابتهاجًا باليوم الوطني السعودي.

وتشارك الفنانة أحلام أفراح الشعب السعودي في جدة، كما شاركت في الكثير من المناسبات والفعاليات الفنية بالمملكة، وكان آخر مشاركاتها ليلة فنانة العرب ضمن ختام فعاليات موسم الرياض في يناير 2020، حيث سبقتها مشاركتها في سمرات الثمامة، وشكلت أحلام تجانسًا مع الجمهور السعودي عبر مجموعة من الحفلات الغنائية في موسمي السودة والطائف في صيف 2019، وقبل ذلك مشاركتها في موسم جدة وحفلين متتالين بالعاصمة الرياض في مارس 2019، لتكرس اسمها ضمن أبرز الأسماء النسائية مشاركة بالسعودية. 

أحلام
أحلام

في حين تأتي مشاركة ماجد المهندس مع جماهيريته الكبيرة وبمشاركاته المستمرة في الفعاليات الفنية بالمملكة، بعد أن تغنى في الأعوام الثلاث الماضية بالعديد من المناسبات، كما كانت له مشاركة ضمن حفلات اليوم الوطني بالعاصمة الرياض عام 2018، وشارك في حائل العام الماضي ضمن احتفالات اليوم الوطني، ليشارك الجمهور أفراحه بالعاصمة الرياض. 

وعبادي الجوهر هو الفنان صاحب الحضور الأكثر في الحفلات الغنائية بين أقاليم المملكة، سيكون له حضور أيضًا، وهذه المرة في جدة بعد أن تغنى في العديد من المناسبات، حيث شارك في اليوم الوطني بالرياض العام الماضي، وتشاركه داليا مبارك التي وضعت بصمتها باليوم الوطني العام الماضي في حائل.

عبادي الجوهر
عبادي الجوهر

وستكون مشاركة أنغام مع الفنان تامر عاشور في ليلة طربية تؤكد بها أنغام تعدد مشاركاتها بالحفلات الغنائية بالمملكة بين الفنانات العرب، حيث وثقت مشاركتها مؤخرًا في موسم الرياض بليالٍ مختلفة، وحظيت أنغام بمشاركة في "جازان" باليوم الوطني العام الماضي، لتكون حفلتها هذه المرة في جدة.

أما رابح صقر فسوف يتغنى بالرياض بعد أن تغنى في جدة باليوم الوطني العام الماضي، وأصبح رابح الفنان الذي لا يفارق جمهوره عبر السوشيال ميديا وفي حفلاته الغنائية أيضًا، إذ أحيى واحدة من أكبر الحفلات الجماهيرية في ليلة الصقر بموسم الرياض يناير 2020. 

رابح صقر
رابح صقر

ويشارك في حفلات اليوم الوطني هذا العام أيضًا عمرو دياب ومحمد حماقي، بعد أن وثقا العديد من المشاركات في السعودية التي تكللت بالنجاح في أكثر من مناسبة، حيث أصبحا من الأسماء الثابتة عربيًّا بالمشاركة في المناسبات الفنية بالمملكة. 

يشار إلى أن هذه الحفلات الغنائية تقام بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وتنظيم من روتانا للصوتيات والمرئيات وبنش مارك، ابتهاجًا وفرحة باليوم الوطني السعودي الـ 90.

 

شاهدي أيضاً:

X