لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق تنظيف المرايا من البقع السوداء

طرق تنظيف المرايا من البقع السوداء

طرق تنظيف المرايا من البقع السوداء تقضي بحسن اختيار محلول تنظيف والأدوات المناسبة، بغية الوصول إلى النتيجة المرجوة، أي مرايا نظيفة بدون بقع أو آثار غير مرغوب بها.


طرق تنظيف المرايا من البقع السوداء

طرق تنظيف المرايا
طرق تنظيف المرايا من البقع السوداء

• تنزع البقع عن المرايا، قبل البدء بتلميعها، وذلك باستخدام قطعة من القطن مغموسة في الكحول. ثمّ، تُستخدم قطعة قطن نظيفة لمسح بقايا الكحول عن المرآة. يجب مراعاة العمل بسرعة، حتى لا يجف الكحول قبل مسحه.

• تُفرك زوايا المرآة، باستخدام فرشاة أسنان قديمة، مبللة بالكحول، للتخلّص من الأوساخ المتراكمة. كما تفيد الاستعانة بالنكاشة القطنيّة (قطن تنظيف الأذن) في تنظيف الزوايا الضّيقة.
إشارة إلى ضرورة تغطية الإطار الخشب للمرآة، بقطعة قماش، حتّى لا يتضرّر من محلول تنظيف الزجاج.

طرق تنظيف المرايا
زجاج مرايا نظيف

• يُفضّل أن تلمع المرآة بقطعة قماش ذات ألياف ناعمة. تشمل الخيارات الجيدة في هذا الإطار، قطعة من الملابس القديمة، فهي مثاليّة لخلوّها من الوبر. بالمقابل، لا يستخدم ورق الجرائد أو المناديل الورقية، لهذه الغاية.

تابعي المزيد: طرق مبتكرة لاستخدام البيكنج صودا في التنظيف

 

تنظيف زجاج المرايا
مسح المرآة بقطعة قماش

من المحاليل المستخدمة في تنظيف الزجاج وتلميعه: الخل: يمزج جزء من الخل الأبيض، مع جزء من الماء، ويوضع المحلول الناتج في وعاء رشّ نظيف، ويهز الأخير برفق. يرشّ القليل من المحلول على قطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر، أو قطعة من الجرائد مضمومة على بعضها. تستخدم قطعة القماش أو الجريدة في مسح الأوساخ عن النافذة، أو الزجاج، أو المرايا، مع إعادة رشّ المحلول عند الحاجة. لكن، يجب الحرص على عدم رشّ المحلول على المرآة مباشرة حتّى لا يتسبب ذلك في حصول التآكل، أو تغير اللون.
من الهام استخدام قطعة قماش ناعمة خالية من الوبر لتلميع الزجاج، بعد الفراغ من تنظيفه.

طرق تنظيف زجاج المرايا
الخل الأبيض

يُنصح بتلميع المرايا عن طريق تحريك قطعة القماش على شكل حرف (S) أي من أعلى المرآة باتجاه أسفلها، ويُحذّر من اتّباع الحركات الدائريّة عند تنظيف المرايا، إذ يؤدّي ذلك إلى ترسّب الغبار والأتربة الموجودة على قطعة القماش على سطح المرآة مرة أخرى، مما يؤدي إلى ظهور خطوط عليها. كما ينصح باستبدال بالمناشف الورقية أو قطع القماش المصنوعة من الكتان، قطع قماش رقيقة مصنوعة من الألياف الدقيقة.

تابعي المزيد: تنظيف المرايا في 6 خطوات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X