أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجوازات السعودية تبيّن إمكانية السفر ببطاقة الهوية الوطنية

بيَّنت المديرية العامة للجوازات السعودية لبساً، وقع فيه المواطنون السعوديون بعد الرفع الجزئي لقيود السفر في البلاد، مؤكدةً أن قرار تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج لا يزال مستمراً.


وقالت المديرية العامة للجوازات في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: "التعليمات تقضي بتعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للسفر". رداً على استفسار من أحد المستخدمين حول مدى السماح باستخدام الهوية الوطنية للسفر بعد فتح المنافذ.


وأصدرت الأحوال المدنية، في وقت سابق من العام الجاري، عدداً من النصائح لأبناء السعودية بشأن سلامة بطاقة الهوية الوطنية قبل سفرهم إلى دول مجلس التعاون الخليجي، موضحةً الأسباب التي يُمنع فيها السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج في الأوقات العادية.


وطالبت "الأحوال المدنية" في النصائح التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية بـ "تويتر" بالتأكد من أنَّ:


- البطاقة الحالية للهوية الوطنية خالية من أي تلف.


- أن يكون متبقياً على انتهائها أكثر من ثلاثة شهور.


- لم يسبق لحاملها الإبلاغ عن فقدانها.


وقد تمَّ تعليق استخدام الهوية الوطنية في السفر إلى دول الخليج في 27 فبراير الماضي، ومع بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، أعلنت وزارة الخارجية السعودية تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً.


وأوضحت أنه سيتم تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى السعودية، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من السعودية ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل السعودية حالياً، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X