أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الكشف عن شروط عودة المعتمرين "تطبيق إلكتروني وتقرير طبي"

وزارة الحج العمرة
الكشف عن شروط عودة المعتمرين تطبيق إلكتروني وتقرير طبي

بعدما أعلنت وزارة الداخلية مؤخراً عن إعادة السماح بأداء العمرة بشكل تدريجي وفق إجراءات وشروط تنظيمية، فقد كشف مصدر مطلع عن شروط عودة المعتمرين من داخل المملكة العربية السعودية.


وفي التفاصيل، فقد تضمنت الخطة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية يوم الأحد الماضي بشأن إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً، فتح الباب أمام معتمري الداخل بأعداد محدودة كمرحلة أولى وفق إجراءات وشروط تنظيمية، منها حصول الراغب في العمرة على "تصريح أداء" من الجهة المعنية.


ومن المقرر أن تُبنى خطة العودة التدريجية للعمرة على تطبيق إلكتروني يحدد فيه تاريخ الأداء وساعته، على أن يكون لدى المعتمر تقرير طبي موثق يثبت سلامته من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأشار مصدر مطلع، وفقاً لـ"عكاظ"، إلى أن وزارة الحج والعمرة ستعلن خلال الأيام القادمة تفاصيل العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة.


وكان وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج الدكتور حسين الشريف قد أكد في وقت سابق أن الوزارة ستعمل على تقييم تجربة نجاح الحج الاستثنائي، وتطبيق إجراءات صحية وتنظيمية عالية الجودة، واستلهام تجربة النجاح في موسم العمرة القادم اعتماداً على البروتوكولات المعتمدة من وزارة الصحة وتدابيرها الوقائية ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد).


وفي شهر مارس الماضي، كانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت تعليق العمرة انطلاقاً من حرص حكومة المملكة العربية السعودية على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ومحاصرته والقضاء عليه، وامتداداً لقرارها القاضي بتعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً من خارج المملكة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X