أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

الدكتورة ريم الانصاري بحرينية في فريق جامعة هارفارد الأكاديمي

اختارت كلية الطب بجامعة هارفارد الباحثة المبتعثة من جامعة الخليج العربي، الدكتورة ريم الأنصاري، لعضوية هيئة التدريس لديها وذلك نظير ماقدمته من تميز خلال دراستها في الكلية. وكانت الجامعة قد ابتعثت الطبيبة البحرينية الحاصلة على بكالوريوس طب من جامعه الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية وبورد في تخصص الأشعة التشخيصية، العام الماضي لجامعة هارفارد، وكانت ضمن 10 مقبولين من بين مئات المتقدمين من الولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم لبرنامج الماجستير المتطور في تخصص التعليم الطبي Masters in Medical Education بجامعة هارفرد الأمريكينة إحدى أرقى الجامعات في العالم.

إعداد كوادر بحثية وأكاديمية خليجية

 

 

يأتي ابتعاث الأنصاري ضمن خطة لإعداد كوادر بحثية وأكاديمية خليجية على أيدي أهم الخبرات الدولية لمواصلة مسيرة جامعة الخليج العربي المتميزة، وقد سلكت الجامعة هذا المنهج منذ تأسيسها حيث ابتعث العديد من الكوادر التي تشغل اليوم مناصب أكاديمية وإدارية متقدمة داخل الجامعة وفي مختلف القطاعات العلمية المتخصصة.

 

تدريس مقررات في التعليم الطبي والصحة العالمية

تدريس مقررات التعليم الطبي
Caption

 

وستكون الانصاري ضمن فريق التدريس لأحد من المقررات الرئيسية لبرنامجي التعليم الطبي والصحة العالمية، حيث ستشارك في تدريس مقرر مناهج البحوث الطبي، وأعربت الأنصاري عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا الاختيار، واعدة بأن تبذل قصار جهدها لتكون ممثلاً مشرفاً لجامعتها  في هذا البرنامج النخبوي، الأكاديمي والبحثي، تحت إشراف مرشدين من جامعة هارفارد، حيث تقوم بإجراء بحث عميق كتعاون بين جامعة الخليج وهارفارد مجال التعليم الطبي. 

ويهدف برنامج ماجستير التعليم الطبي لتخريج قادة متميزين في المنظومة الطبية التعليمية حول العالم من خلال أساليب تعليمية مبتكرة تجمع بين الدراسة النظرية، والأبحاث العملية. بالإضافة الى برنامج التعليم الطبي، حصلت الأنصاري على الزمالة في طب المحاكاة الاكلينيكي  Clinical Simulation Fellowship من مستشفى Brigham and Women’s hospital ,a Harvard Medical school affiliated teaching hospital، وشهادة مدرب من Center for Medical simulation من بوسطن، كما انها أصبحت خريجة مؤسسة هارفارد مايسي يونيو الماضي في برنامج قيادة الابتكار في المجال الطبي .Harvard Macy Institute Alumni.

بين رئيس جامعة الخليج العربي د.خالد بن عبدالرحمن العوهلي، أن اختيار جامعة هارفرد للطبيبة الأنصاري لعضوية التدريس، يعكس المستوى النوعي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الخليج العربي، واضاف إن الجامعة تسعى لتهيئة صف جديد من الكوادر الخليجية الشابة لرفد منظومة التعليم والأبحاث في كليتي الطب والدراسات العليا، وبدأت قبل بضعة أعوام بإعادة تفعيل نظام ابتعاث كوادرها الشابة المتميزة إلى كبرى الجامعات المرموقة، من أجل الحصول على المعارف والمهارات المتقدمة، ورفدها إلى مجتمع دول الخليج العربية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X