أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

فاطمة المحمود.. بحرينية تخطط لتسلق قمة " أكونكاغوا "

التحدي والطموح لا ينتهي عند المُغامرة الشابة فاطمة المحمود من البحرين، فهي تعد العدة حالياً لتسلق الـ 7 قمم الأعلى عالمياً، وهي تستعد لتسلق قمة " أكونكاغوا " في القارة الأمريكية الجنوبية في ديسمبر القادم، وبعد أن حققت مغامرات ناجحة تسلقت فيها جبال تركيا وجورجيا والأردن، تنوي المغامرة المحمود تسلق قمة ايفرست، وهي أعلى قمة في العالم-آسيا، ودينالي، أعلى قمة في أمريكا الشمالية، فينسون أعلى قمة في انتركاتيكا بالقارة القطبية الجنوبية، وبونتشاك جايا وهي أعلى قمة في أستراليا.

 

التسلق يوازن القدرات الجسدية بالعقلية

 فاطمة المحمود..  بحرينية تخطط لتسلق قمة  " أكونكاغوا "
فاطمة المحمود  على قمة  "كيليمنجارو"  أعلى ثالث قمة في العالم

تسلقت المحمود  قمة  "كيليمنجارو" الإفريقية الواقعة في تنزاينا، وهي أعلى ثالث قمة في العالم، وذلك بمشاركة 16 فتاة خليجية في العام 2018، وفي نفس العام، كررت التجربة بتسلق قمة  "كيليمنجارو " للمرة الثانية بمعية 6 أفراد في 7 أيام.

ترى فاطمة في مغامرات التسلق قصة تعيشها كل يوم ولاتستطيع تركها بالرغم من خطورتها لأنها تعشقها، فقد تسلقت الجبل الأخضر بسلطنة عُمان في العام 2019 مع فريق من الفتيات العمانيات، وفتاة بحرينية وحيدة، وفي يونيو من نفس السنة وصلت قمة "إلبروس-روسيا" الأعلى في أوروبا ورابع أعلى قمة في العالم، في رحلة قاسية أستمرت 6 أيام ورافقت متسلقين من السعودية والهند والإمارات ومصر.

وتشير فاطمة إلى أن الغرض من تسلقها لكل تلك القمم هو تحدي النفس والاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية بعيداً عن زحمة المدن والناس، وشغفاً بالمغامرات وتجربة الأماكن الجديدة، وأردفت بالقول :"التسلق يعلم الصبر والسعي لتحقيق الأهداف والتوازن بين القدرات الجسدية والعقلية". موضحة، أن الإعداد للرحلة الواحدة يستغرق ما بين شهر إلى ثلاثة شهور، حيث يتم التدريب عن طريق المشي مسافات طويلة جداً، وأداء التمارين الرياضية لتقوية العضلات، واستخدام سلالم برج المرفأ المالي في المنامة.

 قمة جبل "أكونكاغوا
ارتفاع قمة جبل "أكونكاغوا" الذي تنوي المحمود تسلقه، يبلغ 6.962

ومن الجدير بالذكر، أن ارتفاع قمة جبل "أكونكاغوا" الذي تنوي المحمود تسلقه، يبلغ 6.962 متراً، وهي أعلى قمَّة في سلسلة أنديز الأرجنتينيّة، أطول سلسلة جبال في العالم فوق سطح البحر والتي تمتد على طول ساحل أمريكا الجنوبية الغربي بأكمله من رأس هورن إلى بنما بمسافة قدرها 7,200 كم. ولا يفوق سلسلة الأنديز في الارتفاع سوى جبال الهملايا شمالي الهند والتيبت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X