لايف ستايل /تدبير منزلي

طريقة تنظيف الجدران من البقع

طرق ومحاليل مساعدة، في تنظيف جدران المنزل من البقع، بدون تقشر الطلاء عنها، في الآتي.

طريقة تنظيف الجدران من البقع

 

طريقة تنظيف الجدران من البقع
طريقة تنظيف الجدران من البقع

• يعدّ سائل الجلي من المنتجات المستخدمة في تنظيف جدران البيت المطليّة، بدون الإضرار بها، وفي هذا الإطار يضاف بضع قطرات منه إلى كوب من الماء الدافئ، فتغمر إسفنجة ناعمة في المزيج، ثم تعصر جيدًا. يستهل التنظيف من أعلى الجانب الأيسر من الجدار إلى الأسفل، مع الانتقال إلى الجهة اليمنى وتنظيف المنطقة المجاورة، بالطريقة عينها. تترك النوافذ، مفتوحة، أو تشغّل المروحة حتى تجفّ الجدران بسرعة، مع البعد عن تجفيفها باستخدام منشفة.

• يُستخدم البوراكس في تنظيف الجدران، لكن قبل تطبيقه يراعى نفض الغبار عن الجدران، وذلك من الأعلى باتجاه الأسفل.

طريقة تنظيف الجدران من البقع
منفضة الغبار

• يُحضّر محلول التنظيف عن طريق مزج نصف الكوب من البوراكس، في 3 ليترات من الماء الدافئ. ترطب إسفنجة بمحلول التنظيف، فيفرك الجدار باستخدامها، وعن طريق المسح بصورة دائرية، وذلك من الأسفل إلى الأعلى. تستخدم قطعة قماش أخرى، مرطّبة بالماء النظيف، في المسح والتلميع.

• تعدّ الأمونيا فعّالة في تنظيف جدران المنزل، لكن يُنصح قبل استخدامها بفتح شبابيك الغرفة للتهوية، لأن رائحتها نفاذة، وبارتداء زوجين من القفازات المطاط في اليدين. يمزج كوب من الأمونيا السائلة مع 4 ليترات من الماء البارد بعد ذلك، ثم يطبق المزيج على الجدران، باستخدام إسفنجة نظيفة، ثم يمسح.

تابعي المزيد: طرق تنظيف ورق الجدران

• يستخدم مبيّض الأُكسجين المخفّف بالماء في إزالة البقع والأوساخ وعلامات الأصابع وبقايا الدخان وشحوم المطبخ، بعد ارتداء زوجين من القفازات المطاط عند استخدامه. وفي هذا الإطار، يمزج كوب من مبيّض الأُكسجين مع 4 لترات من ماء الصنبور الساخن، فيستخدم المزيج في تنظيف الجدران، بوساطة إسفنجة.

طريقة تنظيف الجدران
من الهامّ ارتداء زوجين من القفازات المطاط، أثناء العمل

• من الهامّ اختبار منتج التنظيف على منطقة صغيرة من الجدار أولًا، وذلك للتأكد من أنه لن يؤثر سلبًا في الطلاء. علمًا أنّ الماء الدافئ والصابون سيفيان بغرض تنطيف الجدران. وفي حال لازمتها البقع والأوساخ، فقد يفيد مزج كوب من الخل الأبيض المقطر في دلو من الماء الدافئ، كما أن الخل لن يترك أي بقايا، لذلك لا داعي للقلق في شأن غسله.

تابعي المزيد: طريقة تنظيف الجدران من الألوان

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X