أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نصائح مهمة من الصحة السعودية لسلامة مرضى الكلى من كبار السن

نصائح مهمة من لسلامة مرضى الكلى خاصة كبار السن
انفوغراف وزارة الصحة

في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فقد أكدت وزارة الصحة على أهمية العناية بصحة مرضى الكلى خصوصا كبار السن.


وقالت وزارة الصحة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المسؤولية مضاعفة تجاه مرضى الكلى وخصوصًا كبار السن منهم، في ظل هذه الجائحة لنحافظ على سلامتهم باتباعنا للإجراءات الوقائية، ولا ننقل لهم العدوى.


وأضافت وزارة الصحة، في انفوغراف، أن مرضى الكلى من كبار السن يحتاجون إلى عناية مكثفة خلال الأزمة من خلال اتباع ما يلي:


– اتباع الإجراءات الوقائية.


– متابعة قياس الضغط والحالة الصحية.


– التواصل المستمر مع الطبيب المعالج.


– الاتصال بالفريق الطبي مباشرة عند اللزوم.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت عن تسجيل (672) حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا "المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (1092) حالة، وكذلك وفاة 33.


وبذلك يصل عدد إجمالي المصابين بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية إلى (326930) حالة، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (305022) حالة.


كما نفى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، ما تم تداوله في مقطع فيديو بشأن إعلان أحد الأطباء التوصل إلى علاج لفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).


وأوضح متحدث الصحة، عبر تغريدة له بحسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إشارة إلى الفيديو المتداول حول ادّعاء أحد الأطباء وجود علاج لمرض (كوفيد١٩)، نود التوضيح بأن المملكة لديها هيئات مختصة وضوابط للأبحاث، وفي حال وجود نتائج علمية سليمة فإن البحث يمر باعتمادات مهنية ونشر علمي بعد التحكيم.


وأكد الدكتور العبدالعالي، أن أي ادعاء مخالف يتم التحذير منه ويتعرض من يقوم به للمسائلة وفق الأنظمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X