لايف ستايل /سياحة وسفر

نشاطات مغرية في تيميشوارا الرومانية

نشاطات مغرية في تيميشوارا الرومانية

تيميشوارا، مدينة أوروبيّة تغري بالسياحة فيها، لكثرة معالمها، والنشاطات التي تقترحها على زائريها. هي المدينة الأكثر كبرًا في غرب رومانيا، والمدينة الثالثة الأكثر كبرًا في رومانيا، وغير مطروقة من قبل المسافرين العرب. تُعرف تيميشوارا بوصفها "فيينا الصغيرة" أو "مدينة الزهور"، وذلك بفضل متنزّهاتها العديدة. وستكون المدينة عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2021. في الآتي، لمحة عن النشاطات السياحية في تيميشوارا، عند زيارتها للمرة الأولى.



التنزّه في "كورسو"


"كورسو"، هي منطقة التنزّه المركزيّة في تيميشوارا. يعود المصطلح إلى أوائل القرن العشرين، وهو يصف منطقة المشاة، التي تبدأ أمام دار الأوبرا وتنتهي عند صرح "متروبوليتان" الديني. كان التنزّه في المنطقة المذكورة نشاطًا اعتادت الطبقة العليا المحليّة القيام به، أيام الآحاد والعطلات الرسميّة. راهنًا، تحضن منطقة المشاة المتاجر والمقاهي ذات "الترّاسات" الخارجيّة التي تزدحم في الصيف. كما تستضيف المنطقة الأسواق الموسميّة، فضلًا عن الفعاليات الثقافية المختلفة.

تابعوا المزيد: السياحة في النرويج مع توم كروز في "المهمة المستحيلة"


زيارة "متحف الفن"


يُنصح السائح بزيارة "متحف الفن"، الذي يشغل قصرًا من الطراز الباروكي يرجع تاريخه إلى بداية القرن الثامن عشر. يعرض المتحف مجموعةً تشمل الفنّ المحلّي واللوحات الأوروبيّة. تجدر الإشارة إلى أن "متحف الفن" هو أحد المتاحف القليلة في رومانيا، التي يمكن للمكفوفين الوصول إليها.


زيارة "متحف المستهلك الشيوعي"


بدأت قصة "متحف المستهلك الشيوعي" قبل بضع سنوات، عندما بدأ أحد أصحاب أمكنة السهر المحلية في جمع أشياء من العقود الشيوعية. خلال تلك الحقبة، كان لدى الرومانيين وصول محدود إلى السلع والأدوات المنزلية، وانتهى الأمر بمعظم الناس بامتلاك أثاث أو أشياء متشابهة جدًّا. تفترش المعروضات شقة رومانية نموذجية من العصر الشيوعي، بالقرب من مكان السهر. تبدو زيارة المتحف من قبل مواطن روماني، كأنه يدخل إلى منزل الطفولة، ويجول في غرفة المعيشة وغرفة النوم والمطبخ.
تعد زيارة المتحف واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن للسائح القيام بها في Timisoara، مع الدردشة والسكان المحليين.


التنزّه على ضفاف نهر "بيغا"


تعدّ زيارة المتنزهّات المحليّة طريقةً رائعةً لقضاء الوقت في نيميشوارا، خاصّة المشي على طول ضفاف نهر "بيغا" Bega في فصل الربيع، والاستمتاع بأشجار الماغنوليا الجميلة. أما في الصيف، فلا مناص من التوقف لشرب عصير الليمون البارد، في أحد "التراسات". عند المشي في اتجاه حيّ Elisabetin، تحلو إطالة النظر إلى بعض المعالم المعمارية الجميلة.


زيارة "متحف القرية"


يقدّم "متحف القرية" لمحةً عن الحياة الريفية، وذلك في الهواء الطلق، مع وجود صرح ديني ومنازل تقليدية وحدائق، وحتى طاحونة. يقع المتحف في ضواحي تيميشوارا، بالقرب من الغابة المحلية الجديرة بالزيارة أيضًا في الموسم الدافئ، بعيدًا من المدينة المزدحمة.


احتساء فنجان من القهوة في ساحة Unirii


ساحة "يونيري"، هي واحدة من أقدم الساحات في تيميشوارا، تقع في وسط المدينة السابق، وتاريخها يرجع إلى أواخر القرن الثامن عشر. تضمّ الساحة مزيجًا معماريًا رائعًا من الطراز الباروكي والأسلوب الانتقائي في القرن العشرين. من أفضل النشاطات التي يمكن القيام بها في المدينة، هي الاسترخاء في أحد المطاعم والمقاهي العديدة التي يمكن العثور عليها هناك.


الاستمتاع بالأحداث الثقافيّة


كون تيميشوارا واحدة من أكبر المدن في رومانيا، فهي تتمتع بحياة ليلية نشطة للغاية. ويمكن لعشاق الحفلات الاستمتاع بالليل في أماكن السهر الكثيرة.
تستضيف تيميشوارا أيضًا العديد من الأحداث، التي يتزايد عددها بعد الترشح لنيل صفة عاصمة الثقافة الأوروبية 2021. فهناك يمكن حضور المهرجان الأوروبي للفنون المسرحية والمهرجانات الموسيقية مثل JazzTM ومهرجان Plai والمهرجانات المختلفة المخصصة للأقليات العرقية في تيميشوارا، ومهرجان السينما Ceau Cinema.


اكتشاف الطبيعة


تقع تيميشوارا في سهول غرب رومانيا، ما يسمح لعشاق الطبيعة الوصول بسهولة إلى بعض أجمل مناطق الجذب الطبيعية في رومانيا.
وفي هذا الإطار، يمكن التخطيط للعديد من الرحلات اليومية الممتعة من Timisoara إلى وجهات، مثل: Retezat National Park وشلال Bigar وخوانق الدانوب الرائعة وجبال Semenic.


جولة سياحية صحبة مرشد


لاكتشاف سحر المدينة، ينصح خبراء السياحة الزائر بالقيام بجولة صحبة مرشد من المحليين، وذلك للتعرّف إلى كيفية تطور المدينة على مر القرون؟ وكيف بدأت الثورة الرومانية الأولى في تيميشوارا؟ وكيف تطورت الحياة الثقافية، في المدينة متعددة الأعراق؟

تابعوا المزيد: سياحة الجزر: الاسترخاء والغوص في فرهنتين بماليزيا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X