اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الطيران السعودي يصدر توضيحاً بشأن موعد رفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني من خلال متحدثها الرسمي توضيحاً بشأن موعد رفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.

وفي التفاصيل، فقد أعلن المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء، عن بدء تشغيل المطارات الدولية وسط منظومة متكاملة من الخدمات بعد قرار السماح بالسفر للفئات المستثناة.

وأضاف الروساء خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أن الهيئة تدعو المسافرين للدخول إلى منصات الهيئة لمعرفة الضوابط، مشيراً، إلى التنسيق مع وزارة الصحة وعدة جهات حكومية في المطارات.
وأوضح المتحدث، أنه سوف يحدد موعد رفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل قبل ٣٠ يومًا من تاريخ ١ يناير المقبل.

وأشار الروساء، إلى أنه لن يتم دخول غير السعوديين إلى المملكة إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، أنه على الناقل الجوي توضيح شروط وأحكام التذاكر خلال عملية الحجز، مشيراً، إلى أنه يجب على جميع المسافرين التأكد من المتطلبات الصحية المطبقة في الدول المغادر إليها، والاطلاع على الدليل الإرشادي الذي سيصدر اليوم عبر http://gaca.gov.sa.

وكانت هيئة الطيران المدني، قد أعلنت مؤخراً جاهزية المطارات الدولية لسفر الفئات المستثناة، وذلك بناء على صدور الموافقة الكريمة ووفقاً لما رفعته الجهات المختصة في المملكة بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، حيث انطلقت صباح قبل يوم أمس الثلاثاء أولى الرحلات الدولية بعد السماح بالسفر للفئات المستثناة.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني، في بيان لها، استعداد المطارات السعودية الدولية تشغيلياً لهذه المرحلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات.