عودة حظر التجوال مرة أخرى في بريطانيا

وزير الصحة البريطاني «مات هانكوك»
القواعد الجديدة ستؤثر على ملايين الأشخاص
عودة حظر التجول من جديد
3 صور

أعرب وزير الصحة البريطاني «مات هانكوك» في بيان مجلس العموم، عن قلقه ضد فيروس كورونا قائلاً: «إن المعركة ضد كورونا لم تنته بعد»، وأن هناك حاجة لمزيد من الإجراءات مع اقتراب فصل الشتاء، وقد ذكر موقع «ميرور» أنه من بين هذه الإجراءات إعادة حظر التجوال على ملايين الأشخاص؛ اعتباراً من منتصف ليل يوم الخميس في جميع أنحاء شمال شرق إنجلترا، بعد ارتفاع معدلات الإصابة مع 103 حالة لكل 100 ألف شخص في سندرلاند.

بينما ستؤثر القواعد الأكثر صرامة على مناطق مجلس نورثمبرلاند ونيوكاسل وشمال وجنوب تينيسايد وجيتسهيد ومقاطعة دورهام؛ حيث كانت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في ارتفاع لتصل إلى أكثر من 70 لكل 100 ألف شخص في جنوب تينيسايد وجيتسهيد ونيوكاسل.

وسيتم تطبيق حظر التجول من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 5 صباحاً للحانات والمطاعم، اقتصار ضيافة الطعام والشراب على خدمة المائدة فقط، بالإضافة إلى حظر مقابلة أي شخص خارج الأسرة أو المنزل.

وقال السيد «هانكوك» للنواب: «مثل العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم، مازلنا نشهد ارتفاعاً مقلقاً في الحالات؛ حيث تم تسجيل 3991 حالة جديدة يوم الأربعاء، وفي هذا الأسبوع ارتفع عدد المرضى فى أسِرَّة أجهزة التنفس الصناعي إلى أكثر من 100 حالة لأول مرة منذ يوليو». «المعركة ضد فيروس كورونا لم تنتهِ، ومع اقتراب فصل الشتاء، يجب أن نستعد ونعزز دفاعاتنا، ونتكاتف مرة أخرى ضد هذا العدو المشترك».
وقال إن هناك حاجة إلى إجراءات جديدة فى الشمال الشرقي للبلاد وعليه، يُنصح الأشخاص في هذه المناطق أيضاً بعدم التهنئة الاجتماعية خارج منازلهم في الأماكن العامة، وعدم حضور الأحداث الرياضية كمتفرجين، كما يجب استخدام وسائل النقل العام فقط للوصول إلى العمل أو المدرسة، ويُنصح الأشخاص بأخذ إجازات داخل منازلهم فقط.

وقال السيد «هانكوك» عند إعلانه عن التدابير الجديدة: «أعلم أن هذه القرارات لها تأثير حقيقي على العائلات، وعلى الأعمال التجارية وعلى المجتمعات المحلية، أستطيع أن أقول لجميع المتضررين إننا لا نتخذ هذه القرارات بسهولة»، ومن جانبه تعهد «هانكوك» بضخ 2.7 مليار جنيه إسترليني إضافية في هيئة الصحة البريطانية لدعمها خلال أشهر الشتاء؛ مما يسمح للرعاية الصحية بالعمل بأمان في عالم لايزال كوفيد طليقاً فيه.