وزير التعليم: مدرستي خيار استراتيجي وسنرفع التقييم للمقام السامي

أوضح الدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي، ضرورة تبنِّي منصة مدرستي المصمَّمة بكوادر سعودية والمملوكة للوزارة، لضمان استمرار العملية التعليمية عن بُعد، حيث يمثِّل وجودها خياراً استراتيجياً.


وخلال لقائه الإعلامي مع عدد من النخب الثقافية والتعليمية والمجتمعية، أمس السبت، أكد وزير التعليم، أن توحيد الرحلة التعليمية في منصة واحدة جاء لضمان سرعة تطبيق خطة التغيير بسلاسة ويسر، على الرغم من وجود مخاطرة فيما يتعلق بتحمُّل المنصة أعداد المستفيدين.


ولفت آل الشيخ إلى أن شركتين فقط على مستوى العالم سبق لأنظمتها ومنصاتها التعليمية تحمُّل عددٍ كبيرٍ من المستخدمين بشكل مركزي، هما "جوجل"، و"مايكروسوفت"، وأنهم يعملون حالياً على ارتباط منصة "مدرستي" ببرنامج "مايكروسوفت 365". حسبما نشرته "أخبار 24".


وكشف وزير التعليم عن عزم الوزارة تقييم العملية التعليمية بعد مرور خمسة أسابيع، وفقاً للمتغيرات والمستجدات، والرفع بذلك إلى المقام السامي للتوجيه في مدى استمرار التعليم عن بُعد لما تبقى من أسابيع في الفصل الدراسي الأول.


وأضاف الوزير آل الشيخ أن وزارة التعليم عملت على إنجاز منصة "مدرستي" التي تخدم أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة وأولياء أمورهم، و525 ألفاً من شاغلي الوظائف التعليمية، وذلك بمميزات مختلفة كالاتصال المرئي ورفع الواجبات والمواد الإثرائية والدروس المسجلة والاختبارات وغيرها، ولوحة أداء Dashboard للمتابعة والتقييم لجميع المستويات الإدارية والاستخدامات، مؤكداً أنه تم إنجاز المنصة في وقت قياسي بكفاءات وطنية.


وأعلن وزير التعليم خلال اللقاء عن دخول 92٪؜ من الطلاب والطالبات في منصة مدرستي، و97٪؜ من المعلمين والمعلمات، و37٪؜ من أولياء الأمور، مؤكداً أن هذه الأرقام تعكس حجم الإنجاز الذي تحقق خلال فترة وجيزة.