أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الكشف عن بعض الإجراءات المتعلقة بالتعليم في السعودية بعد كورونا

بعد الجائحة هناك يوم لكل معلم عن بعد
الكشف عن بعض الإجراءات المتعلقة بالتعليم في السعودية بعد جائحة كورونا

كشف وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عن بعض الإجراءات والتدابير التنظيمية التي يمكن اللجوء إليها بعد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وقال الدكتور آل الشيخ، إنه يمكن أن يكون هناك يوم لكل معلم "عن بعد"، مضيفاً، أن الطالب المسافر مع منصة مدرستي لا يمكن أن يغيب.


وأضاف وزير التعليم، لو عادت الدراسة حضوريا فسيكون هناك بعض المواد التي يمكن أن تكون "عن بعد"، والدروس غير المتزامنة يمكن أن تحتسب لإثراء الطالب وتقويته في هذا الخصوص.


وفي ذات السياق، فقد أبان وزير التعليم، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، إن السفر لم يعد عائقًا لغياب الطالب؛ فبإمكانه الحضور "عن بعد"، مًشيرًا، إلى أن الدراسة لو عادت بشكل حضوري فسيكون هناك اشتراطات صحية ووقائية عدة.


جاء ذلك في حوار وزير التعليم في برنامج الراصد عبر "قناة الإخبارية"، حيث يتناول الحوار مع وزير التعليم عدة محاور يأتي أهمها قرار التعليم "عن بُعد" الذي اتخذته المملكة ولا زالت تسير على نفس الخطة للأسبوع الرابع على التوالي.


وذكر الدكتور آل الشيخ خلال الحوار، أن المعلمين مستعدون لخدمة الطلاب وضبط قنوات التعليم لهم داخل منازلهم لو تطلب الأمر، فيما تناول الحوار أيضًا طرق تطوير المناهج والسنة التحضيرية وحديث خاص من الوزير للمعلمين والمعلمات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X