أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تطبيق غرامات عدم الالتزام باشتراطات الإسكان الجماعي بدءًا من مطلع 2021

انفوغراف الشؤزن البلدية
تطبيق غرامات عدم الالتزام باشتراطات الإسكان الجماعي بدءاً من مطلع 2021

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن موعد تطبيق غرامات عدم الالتزام باشتراطات الإسكان الجماعي للأفراد.


وفي التفاصيل، فقد أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، على أهمية التأكد من الالتزام باشتراطات الإسكان الجماعي للأفراد.


وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية، في انفوغراف على موقع "تويتر"، أنه سيتم تطبيق المخالفات والغرامات بدءًا من تاريخ 1/1/2021م.


وتستهدف اشتراطات الإسكان الاجتماعي، تنظيم قطاع المساكن الجماعية للأفراد وتحفيز القطاع الخاص وملاك العقار لرفع معايير جودة المساكن وحفظ حقوق العمالة من خلال التنسيق والتعاون مع وزير الصحة ووزير التجارة ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزير الصناعة والثروة المعدنية.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية، كانت قد أوضحت سابقاً أن المستفيد من العقار يستطيع الحصول على ترخيص للمساكن إلكترونياً بشكل سهل وسريع.


وكان وزير الشؤون البلدية ماجد الحقيل، قد أكد على العمل بالشروط الصحية والفنية اللازم توافرها في الإسكان الجماعي للأفراد ، وذلك سعياً إلى تنظيم القطاع للأفراد وتحفيز القطاع الخاص وملاك العقار لرفع معايير جودة المساكن وحفظ حقوق العمالة.


ويشترط أن يكون مبنى السكن الجماعي للأفراد على شارع تجاري لا يقل عرضه عن 20 م، وفي حال كان النشاط على أكثر من شارع فيكون الدخول والخروج من جهة الشارع التجاري.


كما يجب الحصول على ترخيص سكن من منصة بلدي للسكن الجماعي للأفراد داخل النطاق العمراني وعلى أطراف المدن، كما يجب الحصول على موافقة البلدية المختصة على إنشاء سكن جماعي للأفراد، وذلك لعشرين شخصا فأكثر أيًا كانت فترة إقامتهم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X