أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الحج والعمرة تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيًّا وتقنيًّا

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنها ستعتمد مراحل العودة التدريجية للعمرة والزيارة مستعينةً بالحلول التقنية التي تمكِّن الشركات والمؤسسات من تقديم الخدمة، عالمياً ومحلياً.


حيث أوضح الدكتور محمد بنتن، وزير الحج والعمرة، أن الوزارة تعمل على العودة التدريجية للعمرة والزيارة، مع مراعاة الاحترازات الصحية من فيروس كورونا المستجد، إذ يأتي الإنسان وصحته أولاً في استراتيجية العودة للنشاط، كاشفاً عن أن العودة ستكون عبر حلول تقنية، تمكِّن الشركات والمؤسسات من تطوير خدماتها وتسويقها عالمياً ومحلياً.


وقال الوزير بنتن، في الملتقى الافتراضي الثاني لإثراء تجربة المعتمر: "تتمثل هذه الحلول في تطبيق اعتمرنا، إذ سيدخل كل مَن يرغب في القدوم للعمرة إلى التطبيق لحجز الوقت المتوفر له لأداء مناسك العمرة". مشيراً إلى أن دور شركات ومؤسسات العمرة يتمثَّل في تسويق هذه الخدمات والبرامج للمواطنين والمقيمين في السعودية، والقادمين من خارج البلاد، سواءً كانت خدمات الاستقبال، أو السكن، أو غيرهما من الخدمات.


وأضاف "سيتم تحريك الحجز المركزي، وزيادة عدد وكالات السفر عبر الإنترنت إلى أكثر من 30 شركة عالمية ومحلية، يمكن التعامل معها، وتوفير المسار الإلكتروني لهذه الشركات لتتمكَّن ميدانياً من تقديم الخدمات للمعتمرين".



وأكد أن الوزارة تقف مع المستثمرين والعاملين في القطاع، خاصةً في هذه المرحلة، مرحلة التحول المؤسسي التي ستجعل من شركات ومؤسسات العمرة كيانات اقتصادية قوية وذات خدمات تخصصية عالية الجودة.


وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أعلن في 13 سبتمبر الجاري، أنه سيتم الكشف عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً بناءً على ما يتقرَّر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل في ضوء المستجدات المتعلقة بجائحة كورونا.


يُشار إلى أنه تم إيقاف إصدار تأشيرات العمرة بنهاية فبراير الماضي، كما تم تعليق العمرة للسعوديين والمقيمين في بداية مارس 2020 بعد تفشي "كوفيد 19".


وكانت مصادر قد أشارت، في وقت سابق، إلى أنه سيتم إطلاق تطبيقٍ، يختص في التقديم من خلاله لأداء العمرة، كما يُشترط حصول المعتمر على شهادة طبية تثبت سلامته من فيروس كورونا المستجد عند تقدمه لأداء العمرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X