أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة جدة تستحدث عدداً من برامج الماجستير وتقر مبادرة الجيل الرابع

جامعة جدة تستحدث عدداً من برامج الماجستير

استحدث مجلس جامعة جدة للعام الجامعي 1442هـ عددًا من برامج الماجستير، كما تم إقرار مبادرة الجيل الرابع.


جاء ذلك خلال الجلسة الأولى لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442هـ التي عقدها المجلس "عن بعد" عبر برنامج "بلاك بورد" برئاسة الدكتور عدنان الحميدان، وبحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والعمادات أعضاء مجلس الجامعة وذلك نيابة عن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ.


واتخذ المجلس قرارات ومنها، إحاطة المجلس بموضوعات اجتماع مجلس الجامعة (بالتفويض) للعام 1442هـ ، وإقرار عددٍ من مذكرات التفاهم بين جامعة جدة وكل من جامعة بيركلي كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ومنصة كورسيرا، وإدارة التعليم بصبيا، وكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز، وهيئة التخصصات الطبية.


كما أقر المجلس مبادرة الجيل الرابع للتعليم في جامعة جدة، وإقرار مبادرة التسريع الأكاديمي ومبادرة مسارات الموهبة ضمن برنامج تمكين الطلاب الموهوبين والمتفوقين.


كما تم إقرار عددٍ من برامج الدراسات العليا بكليات الجامعة ومنها "برنامج الماجستير في الطاقة البديلة المستدامة من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، وبرنامج ماجستير التربية الخاصة المقدم من قسم التربية الخاصة بكلية التربية، وبرنامج الماجستير في المناهج والتدريس المقدم من قسم المناهج والتدريس بكلية التربية، وبرنامج ماجستير التربية في السياسات والنظم التربوية المقدم من قسم إدارة وأصول التربية بكلية التربية".


وكان رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان، قد أطلق في وقت سابق بمكتبه في الفيصلية مبادرة الجيل الرابع من التعليم احد مبادرات برنامج كفاءة الهيئة التعليمية ومنظومة التعليم والموجه لطلاب وطالبات جامعة جدة وأعضاء هيئة التدريس والتي ترتكز على توظيف الانماط التعليمية الثلاثة "التعليم الاعتيادي، والتعليم المدمج، والتعليم عن بعد" لتحقيق أقصى مرونة ممكنة في العملية التعليمية وجعلها قادرة على مواجهة كافة التغيرات المحتملة.


وأوضح، رئيس جامعة جدة، بأن هذه المبادرة سيكون أثرها كبير في رفع كفاءة وجودة التعليم الإلكتروني وتمكين الطلاب من تحصيل علمي عالي وساعات تواجد أقل في الجامعة تصل إلى "٣ أيام في الأسبوع".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X