لايف ستايل /ديكور

ديكورات شقق صغيرة وبسيطة

ديكورات شقق صغيرة وبسيطة

من المُمكن تحويل الغرفة الضيّقة إلى مساحة ذات ديكورات مُميّزة، في حال حسن اختيار التصاميم لها، كما تطبيق بعض الحيل حتى توحي بأنها أكثر فسحةً. في الآتي، نصائح لتطبيق ديكورات شقق صغيرة وبسيطة.


• من المُفضّل استعمال الألوان الفاتحة، التي تعكس جوًّا هادئًا في المساحة الضيّقة. في هذا الإطار، يحلو طلاء الجدران باللون الأبيض (أو الكريمي أو البيج)، مع الاستعانة بتقنية الـ"مونوكروماتيك" لطلاء الجدران، والأخيرة تقضي باستخدام لون واحد بدرجات متفاوتة، مثلًا: الأبيض والسكّري والبيج معًا.

تابعوا المزيد: القرع العسلي في ديكورات المنزل بالخريف


• للمرايا أثرٌ في إظهار المكان أكبر حجمًا، ممّا هو عليه في الواقع. وفي هذا الإطار، من المُمكن استخدام المرايا، بأشكالها المتعدّدة، وأحجامها المختلفة، وإن كان أفضلها تلك التي تأتي على هيئة لوائح تُعلّق على طول الجدران، بشكل عموديّ لا أفقيّ. ويفضل تثبيتها مقابل النافذة، لأن المرآة سوف تعكس أكبر قدر من ضوء النهار المتسلل عبرها.
• من المُفضّل أن تكون الأرضيّات مُوحّدة، أي يكسوها الباركيه (أو السيراميك) بصورة كليّة، باستثناء الحمّام والمطبخ. لدى استخدام السجاد، يجب إيداع مسافة بين كل قطعة وأخرى، لإضفاء المزيد من الاتساع.
• من الجذّاب اختيار الإكسسوارات بلون الفضّة (أو الذهب أو البرونز)، لتعكس الإضاءة في المساحة.
• من المُفيد الإشارة إلى أن الأثاث مُتعدّد الأغراض يُمثّل حلًّا مثاليًّا للمساحات الضيقة، بيد أن اختياره لا يدفع إلى الإغفال عن الناحية الجماليّة. ومن الأفكار الخاصة بالشقق الضيقة، أيضًا: استخدام الأثاث المرن القابل للطيّ. مثلًا، إذا كان المنزل ضيّقًا لدرجة عدم إمكانيّة تخصيص ركن للطعام فيه، يمكن استخدام لوح مستطيل في غرفة الجلوس، متعدّد الاستعمالات، على أن يُحجب من خلال طيّه، ويُسحب عند حلول موعد الوجبة، لتوزّع الكراسي حوله.


• المصابيح الأرضيّة، هي قطع ديكور جذابة، بيد أنّها لا تُناسب مساحة المعيشة الضيّقة. وبالمقابل، توفّر الإضاءة المُعلَّقة أو المُثبّتة على الحائط، المساحة. وللحفاظ على الحد الأدنى من الغطاء للنوافذ، بصورة تجعل الضوء الطبيعي يتسلّل منها، إلى جانب تحقيق التهوية، من المُستحسن استخدام الستائر الناعمة ذات الألوان الباردة والفاتحة.
• من المُستحسن اختيار الستائر ذات التصميمات البسيطة، بطريقة تحمل نوعين من القماش في الحد الأقصى، أو الستائر التي تتخذ طراز الـ"باتوه".

تابعوا المزيد: ديكورات السلالم الداخلية في المساحات الضيقة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X