لايف ستايل /ديكور

القرع العسلي في ديكورات المنزل بالخريف

يحلو إدراج الخضروات الموسمية في ديكورات المنزل، بالخريف، وأبرزها القرع العسلي، إذ يحلو توزيع حباته في إطار التزيين. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ربهام فرّان، على مجموعة من أفكار الديكور لإدراج القرع العسلي والسفرجل، في تزيين المنزل. .

 



• لون كلّ من القرع العسلي والسفرجل هو البرتقالي الجذّاب المائل إلى الأحمر القرميدي، وفي هذا الإطار تجوف دواخل الحبات، مع الحفر على القسم الخارجي منها أشكال النجوم أو الغيوم، فتجفف الحبات، وتوزع الشموع داخلها. توضع حبات القرع العسلي، في زاوية لتسليط الضوء عليها، مع تزويد الشموع من الأسفل بقطع من المعدن ضدّ الاشتعال. يوزّع هذا العمل الفني أيضًا، على طاولة في المطبخ أو في غرفة الجلوس.

تابعوا المزيد: ديكورات السلالم الداخلية في المساحات الضيقة


• توزّع أربع قطع من السفرجل، فوق بعضها البعض، وفق الطريقة الآتية: قطعتان من الثمار متساويتا الحجم، تعلوهما قطعة أصغر، فقطعة صغيرة، ليوحي العمل كأنه قاعدة طاولة. تزود من الأعلى بسطح من الخشب.


• تستخدم الحبات الصغيرة من السفرجل، التي لا يتجاوز قطرها العشرين سنتيمترًا، بعد تقطيع كل منها من الوسط، وتفريغ داخلها. يربط سلك من الخيش، حتى توحي كأنها ثريا، بعد وضع داخلها إضاءة تعمل على الطاقة الشمسية أو على البطاريات. يزوّد سلك الخيش بأوراق الأشجار الاصطناعية ذات الألوان الخريفية، كالبرتقالي والبني.
• تقص حبة اليقطين الكبيرة من الأعلى، ويجوف داخلها، حتى توزع فيه أعواد من الطبيعية تُربط معًا على هيئة باقة، وترش بأي لون، لا سيما الذهبي أو البني لتتناسب مع جوّ الخريف.
• توزّع ثلاث حبات من السفرجل، صغيرة، على طاولة الوسط أو قطعتان صغيرتان منه وقطعة متوسطة في الوسط. وتوضع فيها أزهار وورود طبيعية أو مجففة، بلون داكن، بعيدًا عن الأحمر.


• إذا توافر وعاء كبير من الكريستال، توزع فيه حبات السفرجل ذات الأشكال المتعددة، ويلوّن كل منها بالبني الداكن. ويرسم عليها أوراق الخريف. ويجب أن يتبع شرشف الطاولة أسفل الوعاء الألوان نفسها.
• يحلو توزيع حبات صغيرة من السفرجل في قالب من الخشب، بالشكل الهندسي المرغوب، وتلوينها بلون فاتح، والرسم عليها تفاصيل بلون داكن، واللصق عليها حبات اللؤلؤ وعروق الأشجار بشكل نافر. وتفترش أرضية قالب الخشب بأوراق الأشجار. توزع بينها الشموع. يحلو وضع هذا الديكور على طاولة السفرة أو "الجزيرة" في المطبخ.
• يمكن تزويد دواخل حبة القرع العسلي، بعد تجفيفها، بقماش من الخيش، على أن يزود القماش بحافة باللون الذهبي.
• يحلو الاستعانة بأزهار يابسة ترش بمادة للحفاظ عليها. وهي تغرز باليقين، وتوضع في مدخل البيت.

تابعوا المزيد: الأبيض في الديكور الداخلي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X