لايف ستايل /سياحة وسفر

أشهر أماكن الغوص في العالم

أشهر أماكن الغوص في العالم

الغوص، هو رياضة ممتعة لكثيرين، بخاصّة عند القيام بها في بعض الوجهات المذهلة حول العالم. في الآتي، أشهر أماكن الغوص في العالم.


الحاجز المرجاني العظيم


الحاجز المرجاني العظيم، هو أحد أشهر وجهات الغوص في العالم: إنه أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم ، يمتدّ على أكثر من 3000 كيلومتر. علمًا أنها الشعاب المرجانية الوحيدة على الأرض التي يمكن رؤيتها من الفضاء. يمتاز الحاجز المرجاني العظيم أيضًا بحضن مجموعة من الحياة البرية، بما في ذلك السلاحف البحرية الخضر والدلافين والحوت الأحدب وأسماك المهرّج.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن الاستوائية في العالم


شعاب البحر الأحمر


يعدّ البحر الأحمر من أجمل الأماكن في العالم لممارسة رياضة الغطس، بخاصة أن بنيته التحتيّة السياحيّة ممتازة، لاحتوائه على مجموعة من المنتجعات الشهيرة. مياه البحر الأحمر تُعرف بأعماقها المذهلة للغواصين، فهي تقدم بعض المناظر البحرية الأكثر غرابة، بالإضافة لآلاف الكائنات البحرية المختلفة.


"داروين وولف"


جزر "غالاباغوس"، هي ثاني أكبر محمية بحرية في العالم، إذ تمتد على مساحة 70000 كيلومتر مربع من المياه المحمية والساحل، وهي الثانية لناحية الحجم بعد الحاجز المرجاني العظيم في أُستراليا. على عكس وجهات الغوص الأكثر شعبيةً، فإن الشعاب المرجانية ليست عامل الجذب الرئيس في جزر" غالاباغوس"، ولكن وفرة الحياة البحرية. هناك، يمكن العثور على بعض أفضل مواقع الغوص حول مياه جزر "داروين وولف"، والتعرف إلى أنواع مختلفة من أسماك القرش، بما في ذلك أسماك القرش ذات الرأس المطرقة.


"سيبادان"


تقع قبالة الساحل الشرقي لـ"بورنيو" الماليزية، وهي تمتلك أهمية في صفوف الغواصين الخبراء. المنطقة مليئة بالأنواع الغريبة من المخلوقات المائية، بما في ذلك الشعاب المرجانية والسلاحف البحرية وأسماك القرش ذات رأس المطرقة. أصبحت سيبادان
منطقة محمية وجميع المنتجعات في الجزيرة مغلقة راهنًا. لا يزال الغوص مسموحًا به ولكن يتم نقل الغواصين من البر الرئيس إلى الجزر المحيطة به، ويسمح بزيارة 120 غواصًا، يوميًّا.


جزر "سيميلان"


تعتبر جزر "سيميلان" في غرب بحر أندامان من أفضل مواقع الغوص، بتايلاند. يتكوّن الأرخبيل من 9 جزر مغطّاة بالغابات الاستوائية، ومجهزة بشواطئ رملية بيض. المناظر تحت سطح الماء أكثر إثارة للإعجاب. هناك نوعان مختلفان من أماكن الغوص حول جزر سيميلان: تتكون مواقع الغوص المواجهة للشرق من الشعاب المرجانية المنحدرة بلطف، بينما تتميز مواقع الغوص المواجهة للغرب بصخور جرانيتية ضخمة مغطاة بالشعاب المرجانية الصلبة والناعمة. يمكن أن تتراوح الأعماق من 15 مترًا إلى 40 منه. وفي هذه المنطقة، تشمل الأسماك الزناد وأشعة ذيل البقر وحيوانات الرمال.

تابعوا المزيد: تينيسي وجهة أمريكية تستحق الزيارة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X