لايف ستايل /سياحة وسفر

تينيسي وجهة أمريكية تستحق الزيارة

تينيسي وجهة أمريكية تستحق الزيارة

المسافرون، الذين يعتقدون أن أكثر المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة زيارةً، هي: "جراند كانيون" أو "يلوستون" أو "يوسمايت"، فمن المحتمل أنهم لم يزوزوا "تينيسي". علمًا أن الحديقة الوطنيّة الأمريكية الأكثر زيارةً هي جبال سموكي العظيمة (أو "سموكي")، وهي منطقة ذات جمال طبيعي أخاذ، وتجتذب ضعف عدد الزائرين، سنويًّا، مقارنة بأقرب منافس لها، "جراند كانيون". يرجع جزء كبير من شعبيّة الولاية إلى سهولة الوصول إليها، إذ تقع بين ثماني ولايات أخرى. كما أن لـ"تينيسي" علاقة كبيرة بجمالها الطبيعي المذهل، وتاريخها الغني، والعديد من عوامل الجذب، ومنها موسيقى الـ"روك أند رول" لإلفيس بريسلي إلى عظماء الريف مثل جوني كاش، فطالما كانت تينيسي مكان الانطلاق لعديد من أعظم الفنّانين والأنواع الموسيقية في البلاد. في الآتي، أفضل المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في ولاية تينيسي.


حديقة جبال "سموكي" العظيمة الوطنيّة


يمكن القيادة، بسهولة، إلى المناطق الأكثر شهرةً في المنتزه، أو استقلال التلفريك والتوجه إلى التلال والمتعة في "أوبر جاتلينبرج"، والأخير هو منتجع تزلج ومدينة ملاه تقدم أنشطة على مدار العام. تشمل المعالم البارزة في المتنزه: مجموعة منوّعة من النبات والحيوان، وأكثر من 900 ميل من مسارات المشي، وقبة Clingmans التي يبلغ ارتفاعها 6643 قدمًا، مع برج المراقبة الخاص بها الذي يطفو على قمة الجبل ويوفر إطلالات بزاوية 360 درجة. تشمل الرحلات اليوميّة الشهيرة Sugarland، وهو واد جذاب ووجهة مُفضّلة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، وCades Cove الذي كان في يوم من الأيام موقعًا للمستوطنين، وهو يجذب راهنًا السائحين المتحمسين لرؤية المروج الخلابة والمنازل ومناظر الجبال والحياة البرية. للمغامرين، يمكن اختيار رحلة تخييم ليلية أو إقامة ممتعة في "كابينة" ريفية في أعماق الغابة.

تابعوا المزيد: نشاطات مغرية في تيميشوارا الرومانية


"ممفيس" و" ناشفيل"


عند الحديث عن المشهد الموسيقي الريفي في البلاد، "ناشفيل" هي موطن لقاعة مشاهير موسيقى الريف، بالإضافة إلى Grand Ole Opry الاسم المرادف لمنتجع Gaylord Opryland ذي الطابع الريفي والراديو. وهناك، تُبثّ عروض تحمل نفس الاسم، وتُبث من مواقع، مثل: "قاعة ريمان".
"ممفيس"، بدورها، موطن موسيقى البلوز ، وهي تشتهر بشارع بيل حيث حصل عظماء مثل إلفيس على استراحة كبيرة. تشمل المعالم البارزة: قاعة مشاهير موسيقى ممفيس، وبيت WC Handy's حيث عاش وعمل "والد البلوز" ؛ ومتحف Memphis Rock 'n' Soul الذي يُسلّط الضوء على رواد الموسيقى من ثلاثينيات القرن الماضي حتى السبعينات، ومتحف ستاكس، مع نسخة طبق الأصل من استوديو Stax Records الأصلي، و Sun Studio حيث بدأ نجوم مثل Jerry Lee Lewis وBB King وRoy Orbison حياتهم الفنية.


تراث الحرب الأهلية في ولاية تينيسي


قدمت ولاية تينيسي الكثير من القوات إلى الشمال، لأنّها واحدة من أقصى الولايات الكونفدرالية في الشمال. وقد شهدت تينيسي معارك عديدة خلال الصراع المميت، ولذا هي تضمّ المتاحف والنصب التذكارية. واحدة من أفضلها هي Fort Donelson National Battlefield، موقع أول انتصار كبير للاتحاد، ومكان لمقبرة ومركز للزائرين وحصن تتكاثر النسور فيه. تعدّ زيارة حديقة شيلوه العسكرية الوطنية تجربة هامة، فقد كانت موقع أول معركة حرب أهليّة هامّة في الغرب، وتحتوي على أكثر من 3500 مقبرة تابعة للاتحاد. حديقة تشيكاماوجا-تشاتانوغا العسكرية الوطنية هي أكبر حديقة عسكرية في البلاد، ولها أيضًا أهمية تاريخية كبيرة، كما هي الحال بالقرب من "بوينت بارك باتلفيلد"، حيث وقعت معركة. كل هذه المواقع، بالإضافة إلى Stones River National Cemetery، تمثل جزءًا من برنامج مسارات للمشي متعلّقة بالحرب الأهلية Tennessee Civil War Trails


منزل الرئيس جاكسون


على بعد أميال قليلة، شرقي ناشفيل، يقبع The Hermitage، مزرعة الرئيس السابع للولايات المتحدة أندرو جاكسون، من 1804 إلى 1845. تم بناء المنزل الحالي في سنة 1819، بعد فترة وجيزة من انتخاب جاكسون رئيسًا، وهو يستحق الجولة فيه لساعتين بغية استكشافه. تشمل المعالم البارزة الحدائق والغابات الشبيهة بالمتنزّه، بالإضافة إلى المكان حيث دفن كل من الرئيس جاكسون وزوجته. افتتح القصر كمتحف في سنة 1889، وبعد خضوعه للترميم، ويبدو المكان تمامًا كما كان في زمن جاكسون، ومُحمّلًا بالعديد من القطع الأثرية والوثائق المتعلقة برئاسته.


وسط مدينة "نوكسفيل"


مقرّ جامعة تينيسي (تأسّست في سنة 1794)، "نوكسفيل"، هو قاعدة جيدة يمكن من خلالها استكشاف حديقة "غريت سموكي ماونتينز" الوطنيّة. أول عاصمة للدولة، وأبرز معالمها هو برج "صن سفير" مع طوابق المراقبة، وإطلالات على قلب المدينة. لعبت المدينة أيضًا دورًا مهمًا في الحرب الأهلية، كما يتضح من القاعة التذكارية الكونفدرالية (المعروفة أيضًا باسم Bleak House بعد رواية ديكنز)، والتي تشير إلى حصار المدينة في سنة 1863 واستخدمت كمقر للجنرال الكونفدرالي جيمس. تشمل المعالم البارزة الأخرى في وسط المدينة متحف تاريخ شرق تينيسي، مع عروضه التي تحكي عن تاريخ المنطقة وثقافتها من خلال القطع الأثرية والوثائق. يقع Market Square في قلب وسط المدينة، وهو مكان التجمع المفضل في Knoxville منذ سنة 1854. واليوم ، هو موطن لسوق المزارعين المزدحم والعديد من الأحداث والمهرجانات ، فضلًا عن فرص التسوق وتناول الطعام الفريدة.

تابعوا المزيد: أجمل حدائق الورود في العالم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X