هيئة فنون الطهي تعتمد قائمة طعام اليوم الوطني من إعداد شيف سعودي

الشيف راكان العريفي
قائمة طعام اليوم الوطني
3 صور

ضمن احتفال المملكة العربية السعودية بيومها الوطني ال٩٠ وتحت إشراف هيئة فنون الطهي قام هشام باعشن وبمساندة من الشيف راكان العريفي بعمل قائمة طعام خاصة لليوم الوطني السعودي.
شملت قائمة الطعام عدة أطباق من مختلف مناطق المملكة وتم تقديمها بشكل عصري مثل المطازيز النجدية والكبيبة الحائلية وغيرها من الاطباق التي تتميز بها المملكة.
من جهته أكد الشيف هشام باعشن قائلا: «أعشق مطبخنا السعودي ولدينا إرثٌ نعتز ونفخر به، قائمة الطعام المُنفّذة احتوت على عدة أطباق لأكثر من خمس مناطق في المملكة وكل طبق له إرثه وتاريخه الذي قد يعود لمئات السنين»

 

المطبخ السعودي

الشيف هشام باعشن

 

وأردف باعشن: «المطبخ السعودي مميز ومختلف وجزء من دورنا في هذه المناسبة الخاصة ابراز امكانيات المطبخ السعودي، فكل عام والوطن بألف خير»
وتحدث راكان العريفي قائلا:» طبيعة الأرض في المملكة ما بين الجبال والصحاري والبحر كونت لدينا تشكيلة شبه مثاليه من انواع الطعام بشكل عام وولدت العديد من النكهات والتقنيات المختلف للمطبخ السعودي، ونتمنى اننا نجحنا في إظهار بعض هذه الخصائص للمطبخ السعودي من خلال قائمة الطعام التي نفذناها، وكل عام والوطن بخير! »
الجدير بالذكر أن هشام باعشن وراكان العريفي يعدان من أفضل الطباخين العرب؛ ويحظون بقبولٍ اجتماعيٍّ مميزٍ من نوعِه خصوصًا وأن ما يقدمانه يلامس احتياجات هواة الطهي في مختلف الدول العربية.