عبدالله لطفي يعرض 116 لوحة في معرضه الفردي الثاني في Cuadro Gallery

أعلن عبدالله لطفي أحد طلاب الناس الجميلين من "مواهب" الاستوديو الفني غير الربحي في دبي، والمخصص لأصحاب الهمم ممن تتجاوز أعمارهم 16 عاماً، عن تنظيم المعرض الفردي الثاني له، في "غاليري كوادرو" Cuadro Gallery”" بمركز دبي المالي العالمي. وسيعرض عبدالله مجموعة أعمال تضم 116 لوحة فنية، خلال الفترة من 16 سبتمبر 2020 وحتى نهاية أكتوبر، بواقع خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس، من الساعة 10 صباحاً وحتى 7 مساء، وحرصاً على الالتزام بقواعد التباعد الجسدي، سيسمح بدخول 12 زائراً فقط داخل المعرض في كل مرة.

من أعمال عبدالله لطفي

ينتمي عبدالله إلى مجموعة من الفنانين البالغين من أصحاب الهمم في "مواهب"، ويبدي مستوى عالي من الشغف الفني، وقدّم العديد من الإبداعات، كما سبق له تنظيم معرض فردي.

إبداعات تصور اضطراب التوحد

لوحات تظهر إبداعات اضطراب التوحد
Caption

وفي هذا المعرض، عمل عبدالله على إنتاج 100 لوحة على القماش يبلغ قياس الواحدة 20 × 20 بوصة، ليظهر من خلالها إبداعاته التي تصور العيش مع اضطراب التوحد لشاب إماراتي. ومن إبداعاته الأكثر إثارة للدهشة، لوحة تبلغ أبعادها 2 × 2 متر لموقع "إكسبو 2020 دبي"، حيث تشتمل على الكثير من التفاصيل الدقيقة، لتبدو وكأنها صورة فوتوغرافية تم التقاطها من طائرة بدون طيار، وبدرجة عالية من الاحترافية.

 

إبداعات تعرض الثقافة اليابانية
Caption

 

تظهر أعمال عبدالله بالأبيض والأسود بشكل أساسي، مع أن إبداعاته في المعرض تضم صوراً تعكس الثقافة اليابانية مستقاة من أعمال الفنان الياباني يايويي كوساما ". “Yayoyi Kusama وتسلط لوحاته الضوء بشكل أساسي على الحياة في الإمارات العربية المتحدة. وتمكن عبدالله طوال السنين الفائتة من اكتساب خبرة فنية مرموقة، وعرض أعماله في " Bloomingdale’s" في دبي مول. وعمل عبدالله أيضاً مع الفنان الإسباني روبين سانشيز “Rubin Sanchez”، حيث اشتركا في عمل فني بدبي، وتم استخدامه في إحدى الحافلات. وفي العام 2018، كشف عبدالله عن أول قطعة دائمة من صنع "مواهب" لتعرض في المبنى رقم (3) في مطار دبي الدولي، وهي عبارة عن عمل من فئة الديوراما المستوحاة من فن البوب، يوضح من خلالها الحياة اليومية بدبي.

يشار إلى أن رسومات عبدالله لخط أفق مدينة دبي تبرز عدداً من معالمها المتميزة، مثل برج العرب وبرج خليفة، واختيرت للنشر في أحد كتب الرسوم التوضيحية المخصصة للأطفال.