أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية تعلن انطلاق حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

التطعيمات آمنة وفعّالة وليست لها أي آثار جانبية
انفوغراف الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" انطلاق حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، تحت شعار "نخلي هالموسم سليم".


وأوضحت وزارة الصحة أن التطعيمات تتوفر بصورة مجانية في المراكز الصحية، مؤكدة، أنها آمنة وفعّالة وليست لها أي آثار جانبية.


ونبّهت وزارة الصحة إلى أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية لا يقي من الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، لكنه يقلل احتمالية الإصابة بالإنفلونزا بنسبة كبيرة.


وتستهدف الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة الفئات الأكثر تأثراً بمضاعفات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) من المواطنين والمقيمين وكذلك جميع أفراد المجتمع، كما تهدف إلى خفض معدل المصابين والمنوّمين في المستشفيات بسبب الإنفلونزا.


وتعتبر الإنفلونزا من الأمراض الموسمية التي تختلف شدّتها باختلاف مناعة الأشخاص الذين يُصابون بها، ولقاح الإنفلونزا الموسمية هو لقاح يحتوي على جزيئات من فيروس الإنفلونزا، ويحمي من الإصابة بنزلات البرد أو الإصابة بعدوى بكتيريّة وفيروسيّة، والتي يصاب بها الجهاز التنفسيّ نتيجة ضعف جهاز المناعة المؤقّت.


ومن أعراض الإصابة بالإنفلونزا، ارتفاع درجة حرارة الجسم، احتقان الحلق والسعال، انسداد الأنف والسيلان، الشعور بالصداع، والتعب، والإعياء، وآلام في العضلات والجسم، وبالتالي عدم القدرة على الحركة كالمعتاد، الإصابة بالإسهال، وخاصة عند الأطفال، التقيؤ، الشعور بالحاجة الدائمة للنوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X