تسجيل 16 ألف معتمر خلال الساعات الأولى من إطلاق تطبيق اعتمرنا

وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن
تسجيل 16 ألف معتمر خلال الساعات الأولى من إطلاق تطبيق اعتمرنا
3 صور

كشف وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، عن عدد الأشخاص المعتمرين الذين تم تسجيلهم في تطبيق "اعتمرنا" وذلك منذ بداية انطلاقه.


وفي التفاصيل، فقد أوضح وزير الحج والعمرة،الدكتور بنتن، إنه تم الانتهاء بالكامل من حجز الـ 10 أيام الأولى للمعتمرين.


وأبان الدكتور بنتن، أنه تم تسجيل 16 ألف معتمر خلال الساعات الأولى من إطلاق تطبيق "اعتمرنا".


وكان وزير الحج والعمرة، قد أشار في وقت سابق إلى أن أن الحصول على تصريح العمرة من تطبيق "اعتمرنا" فردي لكل شخص وبدون مرافقين، كما أنه مجاني وبدون مقابل مالي.


ولفت الدكتور بنتن، إلى أنه من مزايا تطبيق "اعتمرنا" توفير خيارات السكن أمام المعتمر، حيث تعمل الوزارة مع ضيف الرحمن من "الفكرة إلى الذكرى".


وقال وزير الحج والعمرة، إن القيادة وجهت بتجنيد الطاقات كافة لأداء العمرة في ظروف صحية، ولن يسمح لأي شخص بالدخول للحرم المكي إلا بعد التسجيل في تطبيق "اعتمرنا"، و12 فوجاً من المعتمرين كل 24 ساعة بعد السماح بعودة العمرة..

ويقسم المعتمرون إلى مجموعات برفقة مختص صحي في الحرم، وهدفنا حماية أرواح المسلمين والمعتمرين.


وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت مؤخراً تطبيق "اعتمرنا"، لتنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.


تجدر الإشارة إلى أنه كانت قد صدرت مؤخرا الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا، وسيتم السماح في المرحلة الأولى بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 4 أكتوبر 2020.