هبة القواس تطلق مشروع "بيروت في منازل الذاكرة" لترميم الأبنية التراثية 

"بيروت في منازل الذاكرة" هو مشروع لإحياء أبنية بيروت التراثية، تمّ اطلاقه من قبل مؤسسة هبة القواس الدولية برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ومديرية الآثار، وبالتعاون مع مجموعة اليافي الدولية والمجلس اللبناني الألماني للثقافة والآثار و Lebanese German Archeology and culture Counsil LGCAC و مينتور العربية. 

وأُطلق المشروع عبر مؤتمر صحافي عُقد في قلب المدينة المنكوبة، في منطقة الجميزة، بحضور شخصيات دبلوماسية وسفراء عرب وأجانب وممثلون عن وزارات ووجوه نقابية وثقافية واجتماعية ورجال أعمال وحشد إعلامي كبير.  

افتتحت المؤتمر المؤلفة الموسيقية ومغنية الأوبرا د كتورة هبة القواس ومما جاء في كلمتها: "حين راودتني هذه الفكرة المجنونة، تنفستُ عميقاً ومدَدتُ يدي تماما كما أفعل حين أغنّي، فوجدتُ أيدي حبيبة، تنضمُّ الى يدي الممتدة، وأعرف تماماً أن كلَّ يدٍ ستنضمُّ بِحبّها وايمانِها هي يدُ لبنانَ اليقين". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

وتابعت: "كلُّ مبدعٍ في التاريخِ يحلمُ بانجازِ مساهمةٍ في المستقبل الذي يكتبُ التاريخَ، وأنا اليوم، أقفُ كمؤلفةٍ موسيقية، أحلمُ بإرادةٍ وبيقينٍ من لبنان أن أساهمَ في ترميم ما رسم ملامحَ بيروت الجميلة، وشكّلَ هويتَها المعمارية، أحلمُ أن أرممَ تراثَنا الذي صنعَنا، هذه الأبنية التي تنفستْ عشراتٍ ومئاتٍ من السنين على هذا البحر المتوسط". 

وقالت هبة في حديث لقناة "الجديد" أن "ترميم الأبنية لم يلتقت لها الكثيرين، لاسيما وأنها أبنية تراثية وتحتاج منا أن نعيد ترميمها لاسيما قبل فصل الشتاء، كون في داخلها روح بشرية، وهم بحاجة لدعم كل لبناني وكل انسان على وجه الأرض عليه أن يمد يده لحماية سكانها". 

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"