اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نائب وزير الحج: هذا مصير تطبيق اعتمرنا بعد انتهاء جائحة كورونا

وتمَّ تجهيز مواقع عدة، هي: "أجياد، والششة، والغزة، والزاهر" لتجميع المعتمرين
بدأ وصول أولى طلائع زوار المسجد الحرام لأداء مناسك العمرة
3 صور

كشف الدكتور عبدالفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة السعودي، أن التعامل بتطبيق "اعتمرنا" سيستمر حتى بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد.


وقال مشاط في مقطع فيديو، بثته إمارة منطقة مكة المكرمة: "لا يتطلب في الوقت الجاري إجراء فحص طبي على معتمري الداخل". مشيراً إلى أن "الفحوصات التي تتم في نقاط التجمُّع هي فحوصات بصرية".


وأشار إلى أن تطبيق "اعتمرنا" يساعد في تنظيم وترتيب الحشود ودخولهم الحرم المكي والنبوي لأداء المناسك والزيارة، مؤكداً أنه استناداً إلى النتائج الإيجابية المتوقعة لهذا التطبيق، فإن التعامل مع "اعتمرنا" مستمر حتى بعد انتهاء جائحة كورونا.



وقد بدأ وصول أولى طلائع زوار المسجد الحرام لأداء مناسك العمرة بعد أشهر من توقف أداء المناسك بسبب فيروس كورونا.


وتمَّ تجهيز مواقع عدة، هي: "أجياد، والششة، والغزة، والزاهر" لتجميع المعتمرين، ثم نقلهم إلى المسجد الحرام بالحافلات المخصَّصة لنقل المعتمرين برفقة مرافق صحي.


وأكملت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي استعداداتها وطاقاتها لاستقبال ضيوف الرحمن من معتمرين وزائرين مطبِّقةً أعلى التدابير والإجراءات الاحترازية بالتعاون مع الجهات المختصة، حيث جنَّدت ما لا يقل عن ألف موظف لمتابعة نسك العمرة في المسجد الحرام.


وتقوم الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بغسل المسجد الحرام عشر مرات يومياً، إضافة إلى غسله بعد خروج المعتمرين فور انتهائهم من أداء مناسك العمرة، ويشارك في عملية الغسيل أربعة آلاف عامل وعاملة، يستخدمون 60 ألف لتر من المنظفات والمطهرات يومياً، وهي ذات جودة عالية وصديقة للبيئة.