إطلاق معرض «وسم» في معهد مسك للفنون

2.jpg
إطلاق معرض «وسم» بمعهد مسك للفنون
1. jpg
إطلاق معرض «وسم» بمعهد مسك للفنون
2.jpg
1. jpg
2 صور
أطلق معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» معرضاً فنياً، يستعرض فنون التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي تحت عنوان: «وسم»، المعرض يفتح أبوابه ويستمر حتى الـ28 من يناير 2021.
أشرفت لطيفة بنت عبدالرحمن آل خليفة بصفتها القيّم الفني على المعرض، الذي يستعرض أعمالاً فنية لـ17 فناناً من السعودية والخليج، أقيم المعرض في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية «مساحة»، التي تأسست عام 1985، بعد أن قام المعهد بإعادة ترميمها وافتتاحها في عام 2019.
معرض «وسم» يعيد تقديم جوانب من الهوية، من خلال عرض أعمال تسعى إلى طرح صورة جديدة ونسق يفسرها بما يتناسب مع المتغيرات الحديثة، وما يميز هذا المعرض هو أنه بإمكان الزوار رؤية انعكاسات أنفسهم في هذه الأعمال الفنية، يقدم الفنانون وبطريقة بارعة زاوية النظر الخاصة بهم، وهي رؤية تقدم دراسة للهوية الخليجية وتنظر عن قرب لما يكون عليه عرب المنطقة.
بالإضافة إلى المعرض، وكجزء من دور معهد مسك للفنون لدعم الإبداع والفنانين في المنطقة، من خلال خلق منصات للفنانين، قام المعهد بفتح باب المشاركة للفنانين الهواة، وحصل على 140 مشاركة، قامت لجنة مكونة من 3 أشخاص بتقييم هذه الأعمال واختيار 19عملاً مميزاً، ستكون معروضة في منطقة مخصصة من معرض «وسم».. وتماشياً مع الإطلاق الفعلي للمعرض، يتيح المعهد للجميع فرصة الاستمتاع بالأعمال الفنية، وذلك من خلال تقديم تجربة رقمية متكاملة للمعرض بتقنية الـ3D؛ حيث سيتمكن المهتمون بالفنون من داخل وخارج المملكة من خوض تجربة «وسم» بكامل تفاصيلها.