دبي تستعد لدخول جينيس بأكبر نافورة في العالم

تزخر دبي بالعديد من المناطق السياحية الخلابة، التي تجذب زوارًا من جميع أنحاء العالم، مما جعلها من أهم المدن السياحية التي نجحت في أن يكون لها صيت واسع بين مقاصد السياح العالمية.
ما بين برج خليفة وحديقة «دبي ميركيل« والقرية العالمية، يستطيع السائح قضاء أوقات ممتعة بمدينة دبي التي تستعد لإضافة معلم آخر من أهم معالمها السياحية، لجذب مزيد من السياح من جميع أنحاء العالم.


أكبر نافورة في العالم

نافورة دبي


تستعد دبي لافتتاح أكبر نافورة مياه في العالم في 22 أكتوبر الجاري، وأطلقت عليها اسم «نافورة النخلة» التي تستعد لتصبح أكبر نقطة جذب سياحي في «النخلة جميرا» للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حسب «الإمارات اليوم».
وتعلو «نافورة النخلة» على ارتفاع 105 أمتار بمضخة مياه خارقة، تمتد على مساحة 14 ألف قدم مربع، وتشع بالأضواء مع أكثر من 3 آلاف مصباح ليد، لتقدم عروضًا يومية مبهرة للزائرين.
حفل ترفيهي
وينطلق الحفل المليء بالفقرات الترفيهية يوم الافتتاح في تمام الساعة الرابعة مساءً، ويتضمن مجموعة متعددة من منسقي الأسطوانات «دي جي» والعروض الراقصة وعروض الألعاب النارية الساحرة بالإضافة إلى فعاليات ومسابقات متنوعة.
وتقدم «نافورة النخلة» 20 عرضاً مفصلاً مع 5 عروض متنوعة تنطلق يومياً عند غروب الشمس وتستمر حتى منتصف الليل من الساعة 7 مساء حتى الساعة 12 عند منتصف الليل، تتراقص خلالها أعمدة المياه المندفعة والملونة بفعل الأضواء الساحرة على إيقاع مجموعة من الأغاني الشعبية بما في ذلك الخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية وغيرها، وسيستمر كل عرض لمدة 3 دقائق ويتم تأديته كل 30 دقيقة.