أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مجلس الوزراء السعودي يعتمد ترقيات وترتيبات تنظيمية للمركز الوطني لأمن المسافرين

عقد مجلس الوزراء السعودي جلسةً عبر الاتصال المرئي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الوزراء.


واطلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، منها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهى إليه كلٌّ من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء في مجلس الوزراء في شأنها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي:


أولاً: تفويض وزير الخارجية أو مَن ينيبه بالتباحث مع اتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا" في شأن مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية واتحاد النقل الجوي الدولي "إياتا" في شأن تنظيم مكتب الاتحاد، والتوقيع عليه، من ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.


ثانياً: تفويض وزير الخارجية أو مَن ينيبه بالتباحث مع الاتحاد الأوروبي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله ومكافحة التطرف، والتوقيع عليه، من ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.


ثالثاً: التباحث مع الجانب البحريني لرفع مستوى التمثيل لمجلس التنسيق السعودي البحريني ليكون برئاسة وليي عهد البلدين والتوقيع على البروتوكول المعدَّل لمحضر إنشاء المجلس.


رابعاً: الموافقة على تنظيم المركز السعودي لسلامة المرضى.


خامساً: تعيين الآتية أسماؤهم أعضاء في مجلس شؤون الأسرة:


- الأميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز آل سعود عضواً من المختصات والمهتمات بشؤون المرأة.


- الدكتورة وفاء بنت إبراهيم السبيَل عضواً من المختصين والمهتمين بشؤون الطفولة.


- الدكتور هاشم بن حسن بالبيد عضواً من المختصين والمهتمين بشؤون المسنين.


وتجديد عضوية الآتية أسماؤهم في مجلس شؤون الأسرة:


- الدكتورة لانة بنت حسن بن سعيد عضواً من المختصات والمهتمات بشؤون المرأة.


- الدكتور بندر بن حمود السويلم عضواً من المختصين والمهتمين بشؤون الطفولة.


- الأستاذة هدى بنت عبدالعزيز النعيم عضواً من المختصين والمهتمين بشؤون المسنين.


سادساً: الموافقة على قيام صندوق التنمية الوطني، في سبيل تحقيق أهدافه وأهداف الصناديق والبنوك التنموية التابعة له، بالإقراض وغير ذلك من صور التمويل للجهات التابعة له والاقتراض بجميع أشكاله.


سابعاً: تعديل تنظيم الهيئة الملكية للجبيل وينبع الصادر بالمرسوم الملكي رقم "م/ 75" وتاريخ 16/ 9/ 1395هـ على النحو الوارد في القرار.


ثامناً: الموافقة على الترتيبات التنظيمية للمركز الوطني لأمن المسافرين.


تاسعاً: الموافقة على ترقيتين للمرتبة "الرابعة عشرة" وتعيين على وظيفة "وزير مفوض"، وذلك على النحو التالي:


- ترقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله بن إبراهيم آل عوين إلى وظيفة "أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات" بالمرتبة "الرابعة عشرة" في وزارة الداخلية.


- تعيين محمد بن نوار بن جمل العتيبي إلى وظيفة "وزير مفوض" في وزارة الخارجية.


- ترقية سلمان بن عثمان بن سعد العثمان إلى وظيفة "أمين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف" بالمرتبة "الرابعة عشرة" في وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، منها تقارير سنوية للهيئة العامة للمساحة، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، وديوان المظالم، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X