اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فرنسا تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا

فرنسا تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا
فرنسا تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا
فرنسا تسجل أكبر معدل يومي لإصابات كورونا
3 صور

سجلت فرنسا عن ما يقرب من 19000 حالة إصابة جديدة بـ Covid-19 في غضون 24 ساعة، وهو رقم قياسي جديد على الإطلاق في عدد الإصابات في يوم واحد منذ أن ضرب الوباء البلاد في وقت سابق من هذا العام، وفقًا للسلطات الصحية.


وقالت فرانس 24 في تقرير إخباري يوم الأربعاء، إن هناك 18746 حالة إصابة، أي ما يقرب من ضعف رقم الثلاثاء البالغ 10489 حالة.


مع هذا الرقم الجديد، بلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد 653.509 ومع80 حالة وفاة جديدة، ارتفع عدد الوفيات إلى 32445.


رداً على الأرقام الجديدة، قال الرئيس إيمانويل ماكرون في مقابلة تلفزيونية إن حكومته ستفرض قيودًا جديدة أكثر صرامة للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.


ونقلت فرانس 24 عن الرئيس قوله «في الأماكن التي ينتشر فيها المرض بسرعة كبيرة، ستكون هناك قيود جديدة».


في أعقاب الارتفاع الحاد في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، تم إغلاق المقاهي والمحلات التجارية واماكن التجمع في جميع أنحاء باريس تمامًا لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الثلاثاء فصاعدًا.


جاء هذا التطور بعد أن رفعت الحكومة مستوى تنبيه Covid-19 في العاصمة إلى الحد الأقصى، والذي يتم فرضه عندما يتجاوز معدل الإصابة في منطقة ما 250 لكل 100000 شخص، ويتم حجز 30 في المائة على الأقل من أسرة المريض في العناية المركزة وفقاً لما ذكرت بي بي سي.


في 26 سبتمبر، أغلقت مرسيليا، ثالث أكبر مدينة فرنسية، جميع المقاهي والمطاعم والصالات الرياضية أيضًا لمدة أسبوعين


يذكر أنه بيتم علاج أكثر من 7500 مريض حاليًا في المستشفيات الفرنسية من فيروس كورونا، وهو أعلى مستوى، وصل عدد الإصابات في ثلاثة أشهر وزيادة بأكثر من 65 في المائة من شهرأغسطس الماضي.