مشاهير /مشاهير العالم

أعضاء فرقة BTS مجبرون على أداء الخدمة العسكرية

الكثير من بلدان العالم لا يتأثرون بشهرة نجوم الفن والغناء والموسيقى لدرجة منحهم إمتيازات استثنائية لا يحصل عليها المواطنون العاديون ،وفرقة بي تي إس قلقة من تفكك أعضائهم وإيقاف مسيرتهم الفنية الأسطورية مبكراً بسبب اضطرار بعضهم لأداء الخدمة العسكرية.

يشعر أعضاء فرقة " BTS" بالإحباط حالياً بعد فشل محاولتها بتأجيل أو إعفاء بعض أعضائها من الخدمة العسكرية الوطنية .

فقد عجزت فرقة "بي تي إس" الكورية الجنوبية عن تحقيق هدفها وطلبها المتمثل بإعفاء أعضائها من الخدمة العسكرية ،إذ أفادت وسائل إعلام مختلفة، أنه تم رفض طلبهم، بعد أن كانوا قد قدّموا طلباً بذلك إلى الجهات المختصة بالتجنيد.

وبحسب القانون فإن كل رجل سليم في المرحلة العمرية من 18 إلى 28 عاماً، عليه أن يؤدي الخدمة العسكرية، ولأن "جين" عضو الفريق يبلغ من العمر الآن 27 عاماً، عليه أن يؤدي الخدمة العسكرية قبل عيد مولده المقبل،لكنه يمكن له أن يؤجل خدمته العسكرية لعام،وبذلك ممكن له أن يلتحق بالخدمة العسكرية خلال عامين من الآن.

وأعضاء الفرقة ولدوا بين عام 1992 و1997 ،وهم جميعاً مطلوب منهم أداء الخدمة العسكرية التي تعتبر واجباً وطنياً،ومعظم المشاهير الذين تهربوا من أداء هذا الواجب خسروا حياتهم المهنية وشعبيتهم .

يستند البعض أن كوريا الجنوبية قد منحت بالفعل استثناءات لبعض النجوم والموهوبين من أداء الخدمة العسكرية منهم سون هيونغ مين المحترف في صفوف نادي توتنهام الإنجليزي، وعازف موسيقي حصل على العديد من الجوائز،ورياضيين شاركوا في الألعاب الأولمبية عام 2019،لكن كوريا الجنوبية ليست متساهلة مع الفرق الموسيقية ونجوم البوب،وقالت وزارة الدفاع إن 45 شخصاً فقط يعفون من الخدمة العسكرية كل عام،وأن إعفاء نجوم البوب والموسيقى على الرغم من مساهمتهم الفنية والثقافية لايتماشى مع موقف الحكومة الداعم للإنصاف والعدالة في المجتمع.

تابعي المزيد: تايلور سويفت تعلن رسمياً تأييدها للمرشح الرئاسي جو بايدن ونائبته كمالا هاريس

BTS
BTS

أعضاء فرقة "بي تي إس" أكدوا أنهم ملتزمون بأداء واجباتهم العسكرية

 

رفضت شركة Big Hit Entertainment التي تتولى إدارة أعمال الفريق الإدلاء بأي تصريحات حول الموضوع، لكن أعضاء فرقة "بي تي إس" أكدوا أنهم ملتزمون بأداء واجباتهم العسكرية عندما يحين الوقت.

وكشفت دراسة استقصائية أعدتها Kuki News أن 33% يعتقدون أنه يجب إعفاء أعضاء فرقة "بي تي إس" من الخدمة العسكرية، بينما 28% يؤيدون فكرة التأجيل، فيما يرى 30% من الجمهور أنه لا ينبغي معاملتهم بأفضلية وأن عليهم أن يؤدوا الخدمة العسكرية.

يشار إلى أن فرقة "بي تي إس –BTS" الكورية الجنوبية استطاعت مؤخراً التفوق على المغني الكوري الجنوبي سام صاحب أغنية Gangam Style الشهيرة، وذلك باحتلالها المركز الأول للأسبوع الرابع على التوالي في قائمة بيلبورد لأفضل الأغاني الأسبوعية في أميركا من خلال أغنية "ديناميت- Dynamite " التي أطلقتها الفرقة قبل أسبوعين وسجلت رقماً قياسياً محققة أكثر من 200 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

ومن المفترض أن تحيي فرقة " BTS" اليوم السبت 10 أكتوبر- تشرين الأول 2020 حفلها الغنائي الأول أونلاين بعنوان: Map of the Soul On وستحيي حفلاً إفتراضياً آخر أونلاين يوم غد الأحد 11 أكتوبر- تشرين الأول الثاني،وتباع التذاكر عبر منصات خاصة.

X