بلس /أخبار

دب مفترس يهاجم عامل سيرك بعد دخوله إلى قفصه وينهي حياته

في واقعة مأساوية ، مروعة ، لقي عامل في سيرك شهير بالعاصمة الروسية موسكو حتفه بعد تعرضه لهجوم مميت من "دب بني مفترس"، على إثر  دخوله إلى القفص المخصص للدب.

وبحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية نُشر اليوم، فإن الضحية "فالنتين بوليتش"، البالغ عمره 28 عامًا، حبس نفسه داخل القفص مع الدب ، الذي انقض عليه وأصابه بجروح خطيرة، قبل أن يتمكن زملاؤه من سحبه بعيدًا عن براثن الدب.

ووفقًا لما ورد في بيان صادر عن إدارة سيرك "Great Moscow State Circus" الذي شهد الحادث المأساوي، فإن عمال السيرك حاولوا إنقاذ الضحية، لكن دون جدوى، حيث تم نُقله إلى المستشفى في حالة حرجة، وهناك أعلن الأطباء وفاته.

وأكدت الإدارة أن "بوليتش" ارتكب انتهاكًا صارخًا لقواعد السلامة بدخوله قفص الدب في يوم عطلة المدربين والمؤدين بالسيرك؛ ومازال التحقيق جاريًا للكشف عن الدافع وراء إقدامه على هذه الخطوة في إطار التحقيقات في واقعة وفاته.

ويعتقد  المسئولون عن التحقيق في الواقعة بحسب ، تقرير لصحيفة روسية  ، أن الضحية "لسبب ما، انتهك عمدًا قواعد السلامة"، حيث أغلق القفص من الداخل، ولم يكن هناك فرصة لنجاته من قبضة الدب، فضلًا عن أن عملية إنقاذه لم تكن سهلة على الإطلاق، وتطلبت جهدًا ومخاطرة من زملائه بالسيرك.

وأفادت إدارة السيرك عقب الحادثة المروعة ، بأنه تقرر عدم قتل الدب على خلفية الواقعة المأساوية ، باعتبار أن " بوليتيش " خالف متعمدا قواعد السلامة ..

X