الطيران المدني تعلن صدور الدليل الإرشادي للمسافر وتوضح الإجراءات الاحترازية

انفوغراف الطيران المدني
إصدار الدليل الإرشادي للمسافر وتوضيح الإجراءات الاحترازية
3 صور

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي عن صدور الدليل الإرشادي للمسافر، والذي يحتوي على مجموعة من الإجراءات الوقائية المتخذة في جميع مطارات المملكة.


وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني، أنه يُمنع من السفر من لا يلتزم بالإفصاح الطبي والإبلاغ عن أي من أعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال مرحلة الحجز، كما تمنع الاشتراطات سفر من لا يحضرون إلى المطار قبل موعد الرحلة بوقت كافٍ.


وتشترط الهيئة العامة للطيران المدني تقديم غير السعوديين ممن تكون أعمارهم أكثر من 8 سنوات وثيقة فحص رسمية من جهة معتمدة تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس "كورونا"، كما تشترط الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية التي تفرض الحجر المنزلي للقادمين من خارج المملكة سواءً للسعوديين أو غير السعوديين.


وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، أنه سوف تتم جدولة الرحلات الجوية وفق برنامج زمني محدد لضمان عملية تطهير المرافق المستخدمة من قبل المسافرين.


وأبانت الهيئة العامة للطيران المدني بشأن استعدادات المطارات، أنه تم توفير المعقمات في جميع أرجاء المطارات الـ26 في المملكة، وإلزام جميع العاملين والطواقم الجوية بالفحص الطبي وتعقيم اليدين ولبس الكمامة والقفاز وأقنعة الحماية، بالإضافة إلى تطهير جميع المطارات بشكل مستمر.


وللإطلاع على الدليل الإرشادي عبر الرابط التالي: https://gaca.gov.sa/web/ar- sa/page/home.


وكان المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، إبراهيم الروساء، قد أعلن في وقت سابق عن بدء تشغيل المطارات الدولية وسط منظومة متكاملة من الخدمات بعد قرار السماح بالسفر للفئات المستثناة.


وأضاف الروساء، أن الهيئة تدعو المسافرين للدخول إلى منصات الهيئة لمعرفة الضوابط، مشيراً، إلى التنسيق مع وزارة الصحة وعدة جهات حكومية في المطارات.


وأوضح متحدث الهيئة العامة للطيران المدني، أنه سوف يحدد موعد رفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل قبل ٣٠ يومًا من تاريخ ١ يناير المقبل.